حميد القطامي خلال التوقيع على الاتفاقية | من المصدر

«صحة دبي» تتجه لتأسيس مركز عالمي لأمراض القلب

نجحت هيئة الصحة بدبي، في تثبيت أولى قواعد إنشاء مركز دبي العالمي لأمراض القلب، وذلك بعد أن أنجزت الهيئة توثيق شراكتها وتعاونها مع «جي اي هيلثكير» ومستشفى نيويورك - بريسبيتيريان، وهو أحد أكبر المستشفيات الجامعية في أميركا، من خلال اتفاقية، تم إبرامها أمس، ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها الوفد الرسمي للهيئة برئاسة معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، لكبرى المؤسسات الصحية والشركات في الولايات المتحدة.

نجاحات متوالية

وعقب توقيع الاتفاقية أكد معالي القطامي أن هيئة الصحة بدبي، تدرك حجم الطلب المتنامي على خدماتها الصحية التخصصية، التي تتميز بها منشآتها من المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والمراكز المتخصصة والعيادات الطبية، لافتاً إلى أن إنشاء مركز عالمي لأمراض القلب، من شأنه أن يزيد من قدرات دبي التنافسية على الساحة الطبية الدولية، فضلاً عن تمكينها من مقومات تصدرها لخريطة السياحة الصحية، وتعزيز ريادتها في أحد أهم التخصصات الطبية.

ولفت معاليه إلى أن التوجه لتأسيس مركز دبي العالمي لأمراض القلب، يمثل استثماراً مهماً للكفاءات الطبية المواطنة والخبرات متعددة الجنسية التي تزخر بها الهيئة، والتي حققت نجاحات متوالية في عمليات وجراحات دقيقة متخصصة لأمراض القلب، وكان لها بصمتها الواضحة وإسهاماتها المميزة في ابتكار أساليب وقائية وعلاجية أثرت الساحة الطبية.

تجهيزات حديثة

وقال معاليه إن هيئة الصحة بدبي لديها الفرصة الكاملة لأن يكون مركزها (مركز دبي العالمي لأمراض القلب)، هو الوجهة المفضلة للمرضى والباحثين عن حياة صحية خالية من أمراض القلب وما يتصل بها من أمراض مزمنة أخرى، ولاسيما مع توفر التجهيزات الحديثة الذكية، ووسائل العناية الفائقة، وبيئة الاستشفاء الفريدة.

وأضاف معاليه أن المركز سيكون –في الوقت نفسه –صرحاً علمياً وتعليمياً متخصصاً، لاستيعاب الأطباء والدارسين والباحثين، الراغبين في تنمية قدراتهم وصقل خبراتهم، على مستوى المنطقة، كما سيتم ربطه بمجموعة المراكز العالمية المماثلة، لتعزيز أدواره البحثية والتدريبية، وغيرها من الأدوار الداعمة لحركة وتطور علاجات أمراض القلب.

تعاون

وخلال زيارته لمستشفى نيويورك –بريسبيتيريان، وهو أحد أكبر المستشفيات الجامعية في أميركا، اطلع معالي القطامي والوفد المرافق على أحدث أساليب العلاج المتبعة في الأقسام الطبية التخصصية المختلفة، إلى جانب التعرف إلى طرق الوقاية من الأمراض المبتكرة، ولاسيما أمراض القلب.

وقبل توقيع اتفاقية الشراكة بين الهيئة ومستشفى نيويورك –بريسبيتيريان، كان معالي القطامي قد بحث مع كبار مسؤولي المستشفى، إمكانية التعاون في إنشاء مركز عالمي لأمراض القلب.