■ عائشة بن بشر وعبد الله لوتاه وأعضاء الوفد خلال الزيارة | من المصدر

«دبي الذكية» تبحث التعاون مع «الاتحادية للتنافسية»

بحث مكتب دبي الذكية، أمس، مع وفد رفيع المستوى من الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، سبل تعزيز التعاون والتنسيق وكيفية تفعيل آليات وأطر العمل المشترك بين الجهتين، واستكشاف آفاق بناء شراكات مستقبلية تصب في خدمة التطلعات المشتركة، وذلك خلال اجتماع موسع أقيم في مقر دبي الذكية.

وترأس الاجتماع الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية، بحضور يونس آل ناصر مساعد المدير العام المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي، ووسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية وعبد الله ناصر لوتاه المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء ومحمد حسن أهلي المدير التنفيذي لقطاع الإحصاء في الهيئة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من الجهتين.

مشاريع

واستعرض الاجتماع دور دبي الذكية في قيادة الجهود الرامية إلى تحويل دبي إلى مدينة ذكية بالكامل، حيث تم عرض الخطة الرئيسة والإطار الزمني لدبي الذكية 2021 خلال الاجتماع، كما تم تقديم عرض تعريفي شامل للوفد الزائر حول المبادرات والمشاريع التي تم إطلاقها وتتبناها دبي الذكية والأطر الزمنية المحددة لكل منها، كما بحث الجانبان سبل تسريع العمل المؤسسي المشترك، لتحقيق الأهداف والخطط الاستراتيجية لكلا المؤسستين.

وأعربت بن بشر عن سعادتها بفتح آفاق جديدة لبناء شراكة مثمرة مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، واصفة الاجتماع بالفرصة المثالية لتوحيد الجهود المشتركة كافة المستويات، فما يميز دبي الذكية أنها أعطت درسا للمدن حول العالم أنه لا يمكن لأي جهة العمل منفردة، فلدى دبي الذكية شركاء استراتيجيون شاركوها تحقيق أكثر من 137 مبادرة ذكية و1129 خدمة ذكية تصب جميعها في إسعاد الناس.

إدراك

وأضافت: إن عقد مثل هذه الاجتماعات مع الجهات على المستويين المحلي والاتحادي يؤكد على وعي الأطراف بأهمية تضافر الجهود لإنجاح نموذج المدينة الذكية وتصديره لكافة أنحاء العالم، والالتزام بالمنهجيات والرؤى التي تصب في إطار ابراز إمارة دبي كنموذج عالمي في تبني وتوظيف التكنولوجيا الحديثة، والارتقاء بالشراكات الاستراتيجية لتحقيق حياة مستقبلية مستدامة.

وأكدت ضرورة العمل الدؤوب وتكريس المبادرات الذكية في جميع القطاعات للمساهمة في عملية التنمية المستدامة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية وفق رؤى القيادة، والتي تسهم بدورها في الارتقاء بالإمارة كوجهة عالمية على مختلف الأصعدة، وتحقيق السعادة لشعب الإمارات.

وقال عبد الله لوتاه: إن «نجاح استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز القدرة التنافسية لدولة الإمارات وتحديث البنية الإحصائية الوطنية يعتمد وبشكل كبير على الشراكة والتعاون الناجحين مع شركائنا من الجهات الحكومة الاتحادية والمحلية، ولطالما كانت تجربتنا مع دبي الذكية ذات مردود معرفي كبير».

رؤى

تخلل الاجتماع مناقشة العديد من الرؤى والخطط المستقبلية وفرص التعاون بين الطرفين، كما قام فريق مكتب دبي الذكية بتقديم جولة للوفد في مكتب دبي الذكية، واختتمت الزيارة بتقديم هدية تذكارية.

الأكثر مشاركة