سلطان الطاهر

حملات تفتيشية على الأسواق والمطاعم في دبي خلال العطلة

أفاد سلطان علي الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي ببلدية دبي أن الإدارة تعتزم تنفيذ حزمة حملات تفتيشية، تستمر خلال إجازة عيد الفطر على المؤسسات الغذائية والمخابز والأسواق والمراكز التجارية وسيعمل المفتشون على مدار الساعة.

وأنهى قسم التفتيش الغذائي كل الاستعدادات اللازمة قبل حلول عيد الفطر المبارك، حيث تم توجيه فرق التفتيش المختلفة للتركيز في الفترة التي تسبق عيد الفطر المبارك على المؤسسات الغذائية وخاصة محلات الحلويات والشوكولاته، والتأكد من تطبيق أفضل الممارسات التي تمنع تلوث هذه المنتجات وخاصة التلوث التبادلي مع العاملين.

وفي هذا الإطار أكد الطاهر ضرورة التزام العاملين بالمؤسسات الغذائية بأعلى معايير النظافة الشخصية، وسيتم متابعة المخابز التي تحضر الكعك والكيكات والفطائر والشطائر ومختلف أنواع البسكويت إضافة إلى المحال التي تعرض المكسرات والحلويات العربية.

وأوضح الطاهر أن إدارة سلامة الغذاء ستوفر مفتشاً دائماً في كل المولات التجارية ليكون قريباً من الجمهور، ليتلقى الشكاوى بسرعة، بشأن أي مشكلة قد تطرأ نتيجة الإهمال أو عدم الالتزام بالمعايير والاشتراطات الصحية المطبقة في البلدية، لافتاً إلى أن الفريق المختص بمتابعة التسممات الغذائية سيكون موجوداً على مدار الـ 24 ساعة لتلقي أي شكوى أو استفسارات أو الإبلاغ عن أي حادث متعلق بالتسمم الغذائي.

وقال الطاهر إن مؤسسات غذائية معينة تشهد كثافة في استهلاك الأغذية، خصوصاً في المطاعم العامة والأسواق ومن منطلق الحفاظ على الصحة العامة للمستهلكين والتأكد من سلامة الأغذية وخاصة الحلويات الشعبية والعربية والمحامص والمخابز وأسواق الخضرة والفواكه، حيث يزداد الإقبال عليها خلال فترة العيد. أوضح سلطان الطاهر أن استعدادات العيد جاءت في محاور عدة منها الرقابة على المؤسسات الغذائية بمراكز التسوق التجاري، حيث يزداد إقبال الجمهور والزوار فيها خلال فترة العيد.

 

الأكثر مشاركة