Ⅶ محمد الكعبي خلال حضوره مأدبة كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس | وام

كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس تنظم مأدبة إفطار رمضانية

وصف الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، دولة الإمارات بأنها أرض التسامح والتعايش والتآخي بين الأديان كافة، في ظل سيادة القانون والعدل واحترام الإنسان والقيم النبيلة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. جاء ذلك في كلمته خلال مأدبة الإفطار الرمضانية التي أقامتها كاتدرائية الأنبا أنطونيوس للأقباط الأرثوذكس المصريين بأبوظبي، بحضور الأنبا يوليوس، المبعوث الشخصي في منطقة الخليج العربي لقداسة الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ووائل جاد، سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، والقس بيشوي فخري، والقس إبرآم فاروق، راعيي الكاتدرائية، ويوسف محمد النعيمي، المستشار بوزارة التسامح.

كما حضر المأدبة وفود تمثل الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وديوان الرئاسة، وديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، وأعضاء المجلس العلمي ومجلس رجال الأعمال المصريين، وجمعية سيدات مصر.

وأوضح الدكتور الكعبي، في كلمته، بأن قيادة دولة الإمارات الرشيدة ترعى باهتمام بالغ دُور العبادة على أرض الإمارات الطيبة، وترى أن ممارسة الشعائر الدينية والعبادات لكل الأديان حق أصيل من حقوق الإنسان، يمارسها في آمان وطمأنينة، وفي ظل سيادة القانون والعدل واحترام الإنسان.

أرض السلام

وقال الكعبي: «إننا نعيش الإسلام على أرض الإمارات الخيرة، كما يريده الله عز وجل من دون غلو أو تطرف، ولا ننظر إلى الغير بأي نظرة عدائية، بل ننظر إليه بنظرة المحبة والتسامح والإخاء».

وأشاد بدور مصر العروبي كنموذج فريد للتعايش والتآخي والمحبة بين أبنائه كافة، مسلمين ومسيحيين، مقدماً شكره وتقديره لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بأبوظبي، لحرصها على إقامة هذه المأدبة الرمضانية سنوياً، ترسيخاً لأواصر المحبة والإخاء بين المسلمين والمسيحيين.

من جهته، تقدم الأنبا يوليوس باسم قداسة الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى شعب الإمارات بمناسبة شهر رمضان المبارك.