جهود متواصلة للجنة الدائمة لشؤون العمال في التوعية بالحقوق

90 % انخفاض التوقفات العمالية في دبي

Ⅶدبي - سعيد الوشاحي

كشفت اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي أن عدد التوقفات العمالية في إمارة دبي انخفض بنسبة 90% خلال العام الماضي والربع الأول من عام 2017 وذلك مقارنة بالأعوام السابقة.

ويعود الانخفاض إلى الجهود التي تبذلها اللجنة مع الجهات المختصة في توعية العاملين وأصحاب العمل، وفي شأن متصل دشنت اللجنة أول جهاز ذكي «كيوسك» لتوعية العاملين في قرية ديلسكو القوز، حيث يضم الجهاز المعلومات الأساسية وأرقام التواصل التي يحتاجها العمال بلغات متعددة تحاكي في طريقة عملها المحاضرات التي تقوم بها اللجنة في مواقع العمل.

وقال اللواء عبيد مهير بن سرور رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي إن الانخفاض في التوقفات خلال الفترة الماضية يأتي انعكاساً للجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات المختصة في توعية العمال بكل الوسائل المتاحة مع رصدها لكل الظواهر المخالفة والعمل على حلها والتصدي لها بأساليب وطرق حديثة تحقق نتائج إيجابية سريعة.

وأوضح ابن سرور أن اللجنة تعاملت مع 6 توقفات عمالية في الربع الأول من العام الجاري أغلبها تكررت من شركات متعثرة كانت في حالة تصفية، في حين بلغت التوقفات في الفترة نفسها من العام الماضي 19 توقفاً لعمال ينتسبون لشركتين فقط متعثرتين وتم التعامل معهم واسترجاع حقوقهم.

ملاحظات

بدوره قال العقيد عبدالمنعم المداوي نائب رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي إن جهاز «كيوسك» زود بمعلومات وأسئلة لتوعية العمال بحقوقهم بطريقة سهلة وذكية تعتمد مبدأ السؤال والجواب عدا عن خاصية تسجيل الملاحظات بعدة لغات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات