■ أمل القبيسي خلال زيارتها مركز رعاية «أصحاب الهمم» | من المصدر

رئيسة وأعضاء المجلس الوطني يطّلعون على مشاريع حيوية في رأس الخيمة

استهل أعضاء المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، المحطة الثانية من سلسلة الزيارات الميدانية للمجلس، التي شملت عدداً من المؤسسات الحكومية والمشاريع الحيوية في إمارة رأس الخيمة، بزيارة مركز رأس الخيمة لـ«أصحاب الهمم»، وهو الأمر الذي يجسد حرص المجلس على ترجمة وتفعيل المبادرات التي تضمنتها الخطة الاستراتيجية البرلمانية، والتي من ضمنها تفعيل الشراكة المجتمعية والزيارات الميدانية التي تعد من أهم الركائز الأساسية في عمل المجلس، بما يحقق اللقاء والتواصل مع جميع فئات وقطاعات المجتمع في شتى أرجاء الدولة، لأهمية ذلك في تمكين المجلس من مناقشة مختلف القضايا الوطنية.

مرحلة جديدة

وأكّدت معالي رئيسة المجلس أن الزيارات الميدانية لمختلف إمارات الدولة تعد انطلاقاً لمرحلة جديدة في مسيرة عمل المجلس، في إطار حرصه على تحقيق الأهداف الوطنية، انطلاقاً من الخطة الاستراتيجية للمجلس، حيث سيكون هناك العديد من المشاريع والمبادرات والبرامج والمشاركات المجتمعية العديدة والمتنوعة.

وفي بداية الزيارة لإمارة رأس الخيمة، حرصت رئيسة وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي على زيارة مركز رأس الخيمة لذوي الإعاقة «أصحاب الهمم»، حيث أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي أن الدولة تولي هذه الشريحة من أبناء الوطن كل الاهتمام والرعاية، تحت رعاية القيادة الحكيمة للدولة.

وأكدت معاليها أن زيارة أعضاء المجلس الوطني الاتحادي جاءت لتأكيد ضرورة ترسيخ مفاهيم التلاحم الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية لدى أفراد المجتمع الإماراتي، وأهمية تعزيز الشراكة الفاعلة مع المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص في الدولة.

ولدى وصول رئيسة وأعضاء المجلس إلى المركز، كان في استقبالهم ناجي الحاي، وكيل وزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، ووفاء علي الشحي، مديرة المركز، ومسؤولو المركز.

كما زار أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أصحاب مهنة الصيد البحري في «مدينة رأس الخيمة القديمة» بإمارة رأس الخيمة، وكان في استقبالهم الدكتور إبراهيم الجمالي، مدير المنطقة الشمالية بوزارة البيئة والتغير المناخي، وخليفة المهيري، رئيس جمعية الصيادين بالإمارة.

وقام أعضاء المجلس بجولة في المركز، شملت العيادات الصحية وعيادات الكشف وغرف الغيار وقاعات انتظار المراجعين وقسم التطعيمات والإدارة والأشعة والمختبر والصيدلية.

كما زار أعضاء المجلس مستشفى إبراهيم عبيد الله لعلاج كبار السن وأمراض الشيخوخة، وقام وفد المجلس بجولة داخل المستشفى على أقسام تنويم المرضى من الرجال والنساء والاطمئنان إلى أحوالهم.