ترأس اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية

عبدالله بن زايد يعتمد مشروع «جائزة الإمارات للتوطين»

■ عبد الله بن زايد مترئساً الاجتماع بحضور الوزراء والمسؤولين | وام

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية، أمس الاجتماع الـ 13 للمجلس بديوان عام الوزارة في أبوظبي.

ورحب سموه في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس، وتم بعد ذلك اعتماد محضر الاجتماع الـ 12 لمجلس التعليم والموارد البشرية.

واعتمد سموه وأعضاء المجلس خلال الاجتماع مشروع «جائزة الإمارات للتوطين» التي أعدتها وزارة الموارد البشرية والتوطين.

وتضم «جائزة الإمارات للتوطين» أربع فئات تم تحديدها بناء على عدد العاملين في المنشأة، وتشمل هذه الفئات المنشآت الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والمبتدئة.

وقال معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين: إن الجائزة تأتي ضمن مبادرات وسياسات الخطة الاستراتيجية للوزارة التي تهدف في إطارها العام إلى تعزيز مشاركة الموارد البشرية الوطنية في القطاع الخاص وتدريبهم وتأهيلهم لشغل الوظائف المتوافرة.

وأوضح أن «جائزة الإمارات للتوطين» تستهدف تعزيز مساهمة القطاع الخاص في تحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية ذات الصلة وتشجيعه على توفير بيئة عمل جاذبة للموارد البشرية الوطنية.

فضلاً عن نشر ثقافة التميز وبث روح المنافسة الإيجابية بين مؤسسات القطاع الخاص بما يعزز من دورها في المسؤولية المجتمعية والوطنية وتطوير الشراكة والتعاون بين وزارة الموارد البشرية والتوطين والمؤسسات العاملة في هذه القطاع.

أمانة عامة

وأشار معاليه إلى أنه سيتم تشكيل أمانة عامة ولجان فنية للجائزة، وذلك انطلاقاً من حرص وزارة الموارد البشرية والتوطين على الشفافية والحياد في تقييم مدى استيفاء مؤسسات القطاع الخاص لمعايير الجائزة التي ترتكز الى مساهمة المؤسسات في برامج توظيف المواطنين وتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم وتدريبهم وتوفير بيئة العمل الجاذبة والمحفزة على الاستمرارية وغيرها من المعايير.

خصائص

من جانبها استعرضت معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، خلال الاجتماع دور المؤسسات التعليمية غير الربحية.

وذلك من خلال عرض لتعريف المؤسسة التعليمية غير الربحية وخصائصها ودور مجالس الأمناء ومتطلبات الترخيص لمثل هذه المؤسسات والتزامات المؤسسة غير الربحية، كما تم استعراض استطلاع آراء المدارس غير الربحية بشأن أهم المحفزات للمؤسسات التعليمية غير الربحية.

حضر الاجتماع معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ومعالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم.

ومعالي نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي، ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، والدكتور علي راشد النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، والدكتور عبدالله الكرم المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات