■ ساعة الأرض تدعم جهود الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتقليل التلوث البيئي | من المصدر

الإمارات تطفئ أنوارها في ساعة الأرض الليلة

تشارك دولة الإمارات اليوم دول العالم في فاعلية ساعة الأرض للعام 2017 التي تنطلق في شهر مارس من كل عام، ويعتبر هذا الحدث الأكبر في المبادرات البيئية العالمية والذي يجتمع خلاله الملايين من الأفراد في مختلف أنحاء العالم لمواجهة ظاهرتي الاحتباس الحراري والتغير المناخي، وذلك من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة كاملة تبدأ من 8:30 مساءً بتوقيت الإمارات، تضامناً مع الجهود العالمية في سبيل التوعية بالقضايا البيئية والتعبير عن ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء وصون الموارد الطبيعية وحماية البيئة.

«كهرباء دبي»

وانسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي وضع حجر الزاوية لبناء مستقبل مستدام تنعم به أجيال الحاضر والمستقبل، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تتولى هيئة كهرباء ومياه دبي تنظيم حدث «ساعة الأرض» في دبي سنوياً، وذلك بالشراكة مع المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وجمعية الإمارات للحياة الفطرية، والصندوق العالمي لصون الطبيعة (EWS-WWF).

وتنظم الهيئة حدث «ساعة الأرض 2017» للعام العاشر على التوالي، وسيتم إطفاء الأضواء اليوم في تمام الساعة 8:30 مساءً، وقد تم التنسيق مع العديد من الجهات في القطاعين الحكومي والخاص للمساهمة في إنجاح الحدث عبر إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية خلال «ساعة الأرض»، كما ستشارك معالم إمارة دبي الرئيسية والسياحية، والمباني الحكومية، بإطفاء الأضواء لمدة ساعة كاملة.

وستقام العديد من الفعاليات المصاحبة للحدث تبدأ الساعة 4:00 مساءً، في حديقة «بي آفينيو بارك» في منطقة الخليج التجاري، وستنطلق مسيرة «ساعة الأرض»عند الساعة 8:30 مساءً بمشاركة واسعة من المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة والجامعات والمدارس، بالإضافة إلى العديد من حشود ووسائل الإعلام والأفراد من مختلف الأعمار والجنسيات.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي:«ينسجم تنظيم ساعة الأرض في دبي مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وجعل دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050، إذ إن «ساعة الأرض» ليست مجرد 60 دقيقة فقط، بل هي أسلوب حياة، ومنبر عالمي للتأكيد على ضرورة توحيد جميع الجهود من أجل ترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك، وجعلها جزءاً لا يتجزأ من أسلوب الحياة اليومي، لما لذلك من أثر كبير في دعم جهودنا الرامية إلى ترسيخ أسس الاستدامة البيئية».

«سلّط الضوء على العمل المناخي» هو الشعار الذي حملته «ساعة الأرض» لهذا العام، وقد أطلقت الهيئة حملة ترويجية خاصّة بالحدث شارك فيها كبار المسؤولين، ومديرو الدوائر الحكومية في إمارة دبي عبر تسليط الضوء على مبادرات جهاتهم في مجال الاستدامة البيئية.

«الطرق والمواصلات»

وتشارك هيئة الطرق والمواصلات في دبي اليوم في الفعالية العالمية «ساعة الأرض» للعام 2017، وذلك بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، في إطار حرصها على المساهمة الفعّالة في تحقيق التنمية المستدامة في دبي، وتعزيز مكانتها في الاستجابة الدائمة لمتطلبات العصر والعالم المتحضر بالحفاظ على البيئة.

وستقوم الهيئة بإطفاء 1393 عامود إنارة لتوفير أكثر من 382.95 كيلو /‏‏‏‏ وات خلال ساعة واحدة فقط، وذلك في شوارع الأعمال والشوارع المحيطة به في موقع الحدث في منطقة الخليج التجاري، والسعادة، والبوليفارد بمنطقة برج خليفة، والإسكندرية من منزَل القوارب بالممزر إلى حديقة الممزر، والخليج من استراحة الشواب بالممزر إلى حديقة الممزر، ومنطقة الشندغة التراثية، وشارع شاطئ جميرا، وشارع المطينة، وشارع الأمل.

«تراث الإمارات»

كما يشارك نادي تراث الإمارات في فعاليات ساعة الأرض 2017 اليوم إلى جانب العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

«إعمار»

وتحتفي شركة إعمار العقارية بـ«ساعة الأرض» بمشاركة مختلف معالمها العمرانية ومجمعاتها السكنية العصرية.

وتتضمن قائمة مشاريع «إعمار» المشاركة في الاحتفالية التي تنظمها الشركة هذا العام تحت شعار «ساعة واحدة.. بلا طاقة» كلاً من «برج خليفة» و«دبي مول» و«دبي فاونتن» و«دبي مارينا مول» و«سوق البحار» و«مجمع الذهب والألماس» و«العنوان للفنادق والمنتجعات»، إضافة إلى مشاريعها الجديدة «خور دبي» و«دبي هيلز استيت».

الأكثر مشاركة