«اتحادية الكهرباء» و«إكبا» يعالجان المياه الزراعية

وقّعت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء اتفاقية مع المركز الدولي للزراعة الملحية «إكبا»، يتم بموجبها تعزيز مجالات التعاون بين المؤسستين في مجالات العمل المشتركة.

وقع الاتفاقية من جانب الهيئة محمد محمد صالح، المدير العام، ومن جانب المركز الدكتورة أسمهان الوافي، المديرة العامة.

وقال صالح إن هذا التعاون مع المركز الدولي للزراعة الملحية هو الأول من نوعه بين الجهتين، للإسهام في تحقيق الأهداف المشتركة المتمثلة في تعزيز التطور على صعيد نقل التقنيات في مجالي معالجة المياه وإعادة استخدام المياه المعالجة لمصلحة الزراعة، وإعادة استخدام المياه الشديدة الملوحة والمياه المنتجة، وكذلك في مجالات أخرى متفق عليها لتحقيق التنمية الزراعية، من خلال المساعدة الفنية المشتركة وتنمية القدرات، بالتوازي مع مواجهة تحديات ذات أهمية.

وأضاف أن الاتفاقية تتضمن أيضاً تقديم المساعدة الفنية والتدريب للكادر الفني لدى الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، وكذلك إلى المزارعين المستخدمين لمياه الصرف الصحي المعالجة والمياه شديدة الملوحة.

وأكد أن الهيئة والمركز سيسعيان في إطار هذه الاتفاقية لإنشاء مركز بحثي نموذجي في منطقة ضدنا، لإجراء البحوث الزراعية وتقديم النصح للمزارعين بالفجيرة.

من جانبها، قالت الوافي إن المركز سيجري، بموجب الاتفاقية، الأبحاث اللازمة والتدقيق الدوري على نتائج العينات لخواص المياه المعالجة المنتجة، والتأكد من مطابقتها للمعايير الصحية العالمية، وتقديم الدعم الفني للمزارعين بهذه المناطق وتوعيتهم بأهمية استخدام طرق الري المستدامة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات