عبد الرحمن العويس: وجهة ثقافية تُثري المشهد الحضاري للدولة

قال معالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون عضو المجلس الاستشاري لمتحف الاتحاد: «لقد وُلد هذا الصرح الوطني وهو يحمل في جنباته طيفًا من أسمى القيم وأجلّ المعاني التي استمدها من روح الاتحاد مع احتفائه بمسيرة القادة المؤسسين، وما أظهروه من تفانٍ وإخلاص في إعلاء شأن وطنهم، ليصبح مرجعًا للأجيال المتعاقبة ينهلوا ويتعلموا منه حب الإمارات والولاء لقادتها المخلصين».

وأضاف: «في ضوء توجيهات قيادتنا الرشيدة، نسعى كفريق عمل إلى جعل هذا المتحف الوطني وجهة ثقافية حيّة بسمات القرن الحادي والعشرين. وستعمل برامج وفعاليات المتحف على إلهام المواطنين والزوار من مختلف أنحاء العالم، بالارتكاز على معروضاته التي تسرد تفاصيلها حكاية تأسيس دولة الاتحاد».

وأشار معالي العويس إلى أن الإعلان عن افتتاح المتحف، يعني تدشين وجهة ثقافية تسهم في إثراء المشهد الحضاري للدولة، وتعمل على غرس وتعزيز الهوية الوطنية والموروث الإماراتي، بما يضمن ترجمة رؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية، وخطة دبي 2021.

وعبّر معاليه عن بالغ شكره وامتنانه للتفاعل الطيّب والملحوظ الذي شهدته الحملة الوطنية «لنوثّق المسيرة»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في أكتوبر الماضي، ولاقت استجابة واسعة وسريعة من جميع المواطنين والمقيمين، يتقدمهم أصحاب السمو الشيوخ، للمشاركة في إنشاء مجموعة المقتنيات الخاصة بالمتحف.

الأكثر مشاركة