العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إعلان أسماء الفائزين بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

    أعلنت جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بعجمان أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها الثالثة والثلاثين لعام 2016 والتي تنافس فيها 185 متسابقاً من أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقيمين فيها.

    جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء الجائزة الذي عقد في جمعية أم المؤمنين برئاسة الدكتور سعيد عبدالله حارب المهيري نائب رئيسة المجلس وحضور الأعضاء.

    وأشار الدكتور سعيد المهيري خلال الاجتماع إلى أن الدورة الـ33 للجائزة شهدت زيادة ملحوظة في عدد المشاركين وتطوراً في نوعية الأعمال المشاركة والتي تناولت مختلف مجالات الجائزة التي تشمل البحوث العلمية متمثلة: بالهندسة والصحة والطب والتغذية وعلوم البيئة وتقنية المعلومات إلى جانب الدراسات الإنسانية متمثلة بالدراسات الشرعية والقانونية التربوية والنفسية والاجتماعية والإدارية والدراسات النقدية. أما الإبداع الأدبي فتمثل: بالشعر الفصيح والشعر الشعبي والقصة القصيرة والرواية وأدب الأطفال.

    ففي مجال الهندسة، فاز بالجائزة الأولى حمادة الفخري من السعودية بقيمة 20000 درهم، فيما فاز في مجال الطب والصحة بالجائزة الأولى كل من الدكتورة رغد أديب هاشم والدكتور علي العاني من الإمارات بقيمة 20000 درهم. وفي علوم البيئة حصل على الجائزة الأولى الدكتور خالد عباس الطرابيلي من الإمارات والدكتورة مها محمود الصباغ من البحرين بقيمة 20000 درهم لكل منهما. وذهبت الجائزة الثانية إلى عماد جمعة محمد من الإمارات وقيمتها 15000 درهم.

    وفي مجال تقنية المعلومات حجبت الجائزة الأولى ومنحت الجائزة الثانية لـ د. محمد مجاهد نصر الدين من السعودية 15000 درهم.

    طباعة Email