مؤتمر المستقبل الآن يناقش التوازن بين دور المرأة في التنمية وتنشئة الأسرة

■ خلال تكريم النماذج المميزة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، بحضور الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، أمس فعاليات مؤتمر المرأة الإماراتية «المستقبل الآن» تحت شعار تنمية «تنشئة.. بناء»، وناقش المؤتمر التوازن بين دور المرأة في التنمية وتنشئة الأسرة.

وأكدت الشيخة سلامة بنت طحنون بن محمد آل نهيان رئيسة مؤسسة الليوان في كلمة لها، الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة ومنذ تأسيس الدولة بالمرأة لأنها ركن أساسي في المجتمع وشريك في صنع مستقبله، كما أكدت أن دور المرأة في تنشئة الأجيال ينقسم تبعاً لانقسام دورها في الحياة.

وقالت إن المرأة تمثل نصف المجتمع والثروة البشرية ولا غنى عنها لنهضة المجتمع وتنميته الاقتصادية.

ومن جانبه قال الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان: «رؤية المؤتمر هي التأكيد على أهمية دور المرأة في تحقيق الاستقرار المجتمعي من خلال دورها المهم والحيوي في تنشئة الأجيال وقدرتها على تحقيق التوازن المهم بين مسيرتها في التنمية الاقتصادية».

نماذج ملهمة

وتحدث الشيخ وسيم يوسف خطيب وإمام جامع الشيخ زايد الكبير عن نماذج نسائية ملهمة كان لها دور كبير في تنشئة علماء وقادة مؤثرين، أمثال أمهات الأنبياء، مثل مريم العذراء، التي تحملت أذى قومها ولؤمهم وحقدهم وإشاعاتهم من أجل ابنها نبي الله عيسى عليه السلام، وكذلك عن أم موسى عليه السلام، التي انفطر قلبها على ابنها الذي وضعته في اليم ثم عاش لدى امرأة غيرها، لكنها صبرت.

وكرم المؤتمر عدداً من النماذج المميزة، وهم: الحاج سعيد لوتاه مؤسس بنك دبي الإسلامي، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة الإسلامية بدبي والدكتورة شيخة المسكري، رئيسة مجموعة المسكري القابضة وخالدة علي خماس من جمعية الإمارات للثلاسيميا، والرائد آمنة محمد خميس البلوشي، رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية وريم الفهيم الرئيسة التنفيذية لمؤسسة سدرة لدمج ذوي الإعاقة وخولة راشد المهيري من هيئة كهرباء ومياه دبي.

Email