00
إكسبو 2020 دبي اليوم

دورات تخصصية لـ 120 منتسباً في المخيم الصيفي بنادي سيدات كلباء

جانب من فعاليات النشاط الصيفي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل نادي سيدات الشارقة فرع كلباء 120 منتسباً في برنامجهم السنوي «مخيم مشمس الصيفي» للأطفال، الذي يأتي تحت مبادرة المخيم الصيفي في نادي سيدات الشارقة وذلك بعد نجاح المخيمات الصيفية في السنوات الماضية التي لاقت إقبالاً كبيراً من الأطفال وآبائهم، خصوصاً أن المخيم يسهم في قضاء الطفل صيفاً ممتعاً ومفيداً عن طريق ممارسته شتى النشاطات التي وضعت بعد دراسة مكثفة، تعمل على تنمية الطفل بدنياً وذهنياً.

ويحتضن مخيم مشمس الصيفي في مدينة كلباء 4 دورات مختلفة: الدورة الأولى حول «إبداع بلا حدود» تستهدف الأطفال في سن السابعة فما فوق، وتشمل الرسم والتلوين على الزجاج والفخاريات، وصناعة مخدات الوجوه، وتشكيل الصلصال. وبرنامج عالمي على أرض الطفولة، وهيا نستكشف، وإبداعات الفنان الصغير من خلال ورش الرسم الحر، والحياكة اليدوية مع الكروشيه، وفن الديكوباج، ورحلات استكشافية زيارات مؤسسة وأخرى ترفيهية، فضلاً عن برنامج الطبخ مع الأطباق الصحية وورش للحرف والأشغال اليدوية.

أما الدورة الثانية فهي بعنوان «صيف المواهب والإبداع» وتستهدف الأطفال والفتيات فقط، وتتضمن على مجموعة واسعة من الورش التعليمية والفنية والشيف الصغير ورحلات استكشافية وأخرى متعلقة بالقراءة. وتركز الدورة الثالثة من المخيم الصيفي على المرح والتعلم في عالم الأبجديات، ويضم صفوفاً لتعلم أساسيات القراءة والكتابة باللغة العربية واللغة الإنجليزية، فضلاً عن تعليم الطلاب قواعد النحو والصرف في اللغة العربية، ويستمر على مدى شهر كامل من بدء المخيم.

فيما تستهدف الدورة الرابعة من المخيم تحت عنوان القطوف الإيمانية الأبناء من سن الرابعة وحتى 14، لتمكينهم من حفظ أجزاء من القرآن، وحفظ الأدعية والأحاديث، والقصص القرآنية والسنة.

طباعة Email