بإمكان الجمهور متابعة الشكاوى والاستشارات إلكترونياً

محمد المري: «المستشار القانوني الذكي» في «إقامة دبي» نقلة نوعية

■ محمد المري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن إقامة دبي قد تحولت بشكل رئيسي إلى الخدمات الذكية حيث أصبحت خدمات الإدارة تتم إلكترونياً، مشيراً إلى أن أفراد الجمهور والشركات أصبح بإمكانهم تقديم الشكاوى وتلقي الاستشارات والرد على الاستفسارات لإدارة الشؤون القانونية من خلال «المستشار القانوني الذكي».

وقال إن الرد على الاستفسارات من خلال التطبيق الذكي يعتبر نقلة نوعية وتسعى الإدارة لتطوير النظام إلى أعلى المستويات واليوم وفرنا على المتعامل وقته وجهده وماله كما وفرناه للموظف.

المستشار القانوني

وتحدث المستشار القانوني لإقامة دبي العقيد علي عجيف الزعابي قائلاً إن إدارة الشؤون القانونية ليست بمعزل عن ركب التطور والابتكار ولذا عملنا على التحول الذكي في خدماتنا وقدمنا ما يسمى «المستشار القانوني الذكي» حيث أصبح بمقدور الشخص أن يقدم شكوى أو استشارة او استفساراً من أي مكان داخل أو خارج الدولة عبر التطبيق الذكي ويرسل الشكوى أو الاستفسار لنا ويصل الرد عبر الوسائل المتاحة دون الحاجة للحضور الشخصي.

وأضاف العقيد الزعابي: نحن بصدد تطوير خدمة التطبيق الذكي GDRFA Dubai وسيكون هناك مرحلة ثانية للخدمة الاستشارات القانونية لتوفير المزيد من الوقت للجمهور وتبسيط إجراءاتهم، مشيراً إلى أن تحول النظام لدى الشؤون القانونية من النظام التقليدي إلى النظام المبتكر الذكي خفف من عدد زوار المتعاملين لإدارة الشؤون القانونية بشكل كبير.

اختصار الوقت

وأشار العقيد الزعابي أن إدارة الشؤون القانونية أيضا تستقبل استشارات واستفسارات من الإدارات الأخرى في إقامة دبي وبعض الدوائر الحكومية، مؤكداً أن قسم المنازعات وقسم الصلح والتسويات يستقبل شكاوى أو تظلمات أو استفسارات من خلال التطبيق الذكي حيث من خلاله يتم تحديد موعد مناسب للطرفين المتنازعين أمام الباحث القانوني المختص وهذا بدوره أدى إلى اختصار الوقت بالنسبة للمتعاملين وقد تكون الشكوى حول حجز جواز السفر أو بلاغات الهروب أو إلغاء الإقامة والحقوق العمالية غير الخاضعة لوزارة العمل وتضم الشؤون القانونية موظفين مؤهلين من ذوي الخبرة وحملة الدكتوراه والماجستير إضافة إلى كوادر نسائية مؤهلة.

1400

أفاد الرائد محمد كاسب المسافري مدير إدارة الشؤون القانونية بأن «المستشار الذكي» استقبل 1400 معاملة خلال النصف الأول من هذا العام منها 300 معاملة وردت لقسم الصلح والتسويات تتضمن 150 معاملة بلاغات ترك العمل وتظلم و100 بشأن مستحقات مالية و100 بشأن إلغاء الإقامة.

Email