تطبيقان لمشتركي »ضمان« و»ثقة«

أطلقت الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان»، تطبيقين إلكترونيين، أحدهما لمشتركي «ضمان»، والآخر لمشتركي «ثقة» على الأجهزة الذكية، والتي تتيح لمشتركيها سهولة الوصول بشكل آمن إلى الخدمات التي توفرها الشركة.

وتعتبر ضمان بذلك، شركة التأمين الصحي الأولى على مستوى المنطقة، التي تتوفر تطبيقاتها على الأجهزة الذكية، ضمن 4 متاجر إلكترونية، هي: آبل ستور وغوغل بلاي ستور وويندوز فون ستور وبلاكبيري آب ستور.

وقال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي لشركة «ضمان»: «تسعى «ضمان»، للمحافظة على مركزها الريادي في مجال التأمين الصحي، وهو ما يتمثل من خلال تطبيقات «ضمان» الإلكترونية على الأجهزة الذكية، التي تسهم في ضمان الوصول إلى الخدمات التي توفرها الشركة للمشتركين ببرامجها عبر الأجهزة المحمولة في أي وقت».

تدريب على طرق علاج الشلل الدماغي

عقد فريق متعدد التخصصات من المركز الوطني لطب الأطفال، الذي يضم معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال في واشنطن، برنامجاً تدريبياً استمر على مدى أسبوع، تم خلاله التركيز على أحدث السبل العلاجية والتشخيصية للأطفال الذين يعانون من مرض الشلل الدماغي في الإمارات.

وشهد التدريب الذي استضافه مستشفى لطيفة بدبي حضور أكثر من 20 معالجاً متخصصاً في العلاج الطبيعي والمهني، إلى جانب طلبة من برنامج العلاج الطبيعي في جامعة الشارقة.

وتكون البرنامج التدريبي من حزمة من المحاضرات والتجارب العملية في المختبر، تضمنت لمحة عامة عن الشلل الدماغي، إدارة التشنج والتشخيص التفريقي، قولبة وتجبير الأطراف العلوية والسفلى، تحليل طريقة المشي وطرق تقويم العظام.

وضم البرنامج أيضاً عدداً من الجلسات النقاشية حول طرق التكرار وتنظيم وتخطيط العلاج، بما في ذلك استعراض علاج النمو العصبي والتكامل الحسي، ولمحة عن العلاجات والابتكارات الناشئة. وتمحور التدريب حول أولويات الخيارات العلاجية واتخاذ القرارات السريرية المتقدمة، بهدف تحقيق أفضل استفادة ممكنة للطفل.

مبادرة للتوعية بالعنف تجاه النساء

أطلقت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، مبادرة «سفراء الأمل»، للاستفادة من قدرات وإبداعات طلبة وطالبات المرحلة الجامعية، للتوعية بقضايا العنف تجاه النساء والأطفال.

ونظمت المؤسسة، ضمن مبادرتها الجديدة، ورشاً تدريبية للطلبة والطالبات في كل من جامعة الإمارات بمدينة العين وكلية دبي التقنية للطالبات، التابعة لكليات التقنية العليا في دبي، لتدريبهم على التوعية بقضايا العنف والإساءة واستلام مقترحاتهم الخاصة بالبرامج والأنشطة التي سينظموها في هذا الإطار.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات