مدير المخيم الإماراتي الأردني يطلع على خدمات المنظمات العاملة للاجئين

زار علي الظاهري مدير المخيم الإماراتي الأردني يرافقه نائبه عبدالله الشحي المنظمات العاملة في المخيم حيث تفقدا مؤسسة إنقاذ الطفل واستمعا الى شرح عن آلية العمل في المؤسسة قدمتها الأخصائية الاجتماعية ريم البايض عن طبيعة عمل مكاتبهم العاملة في المخيم إذ تقدم خدماتها عبر مكتبين أحدهما للتعليم والآخر للتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية وهي تتبع لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف».

كما تفقد مدير المخيم ونائبه مكتب المجلس النرويجي وقدمت المنسقة التعليمية هيا الخزوز شرحاً عن عمل المكاتب حيث يقدم خدماته بالتعاون بين المجلس ومنظمة الامم المتحدة للطفولة «يونيسيف» ويوفر برامج تدريبية في مجالات منها الخياطة والكهرباء وتكنولوجيا المعلومات وإدارة المكاتب والتسويق والحرف اليدوية.

وزار المسؤولان أيضاً مكاتب منظمة أرض البشر حيث قدمت سندس الدربي مساعدة منسق المشروع شرحا عن الخدمات التي تقدمها المنظمة السويسرية في المخيم الإماراتي الأردني منذ ابريل 2013.

وتختص المنظمة بمشاريع حماية الطفل وأنشطة الدعم الاجتماعي للأطفال حيث تستقبل أطفال المخيم وأولياء أمورهم مولية الاهتمام الأكبر للأطفال، كما تفقد مدير المخيم ونائبه مشغلي الخياطة والكهرباء بالإضافة إلى زيارة لقسم تعليم فن الحلاقة.

وتأتي هذه الجولة التفقدية بهدف الاطلاع عن قرب على الخدمات المقدمة للاجئين السوريين في المخيم والاستماع لملاحظات العاملين في مكاتبها.

الأكثر مشاركة