اختتام ورشة العلاج بالموسيقى في «الشارقة الإنسانية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت صباح أمس، ورشة عمل منهجيات برنامج العلاج بالموسيقى لكادر مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، التي نظمتها المدينة لمدة يومين، بالتعاون مع جامعة إيوا الكورية الجنوبية.

وتم خلال الورشة تخريج الدفعة الأولى من كادر المدينة، وتضم 10 اختصاصيين ومشرفين ومعلمين، تم تأهيلهم في العام المنصرم من قبل اختصاصيين من جامعة «إيوا»، انطلاقا ًمن حرص المدينة على تفعيل واستدامة برنامج العلاج بالموسيقى لذوي الإعاقة، بهدف تطوير المهارات الحركية والاجتماعية والتعليمية لهؤلاء الطلبة، وليكون لدى المدينة كادر مؤهل في استخدام الموسيقى لتطوير قدرات الطلبة، وإحراز المزيد من التقدم في شتى المجالات.

وأكدت البروفيسورة هيانج جو تشونج من جامعة إيوا، أن استخدام العلاج بالموسيقى يعتبر من أهم طرق العلاج وأكثرها تطوراً، نظراً لاعتماده على الموسيقى والتواصل بشكل مباشر مع الطلبة ذوي الإعاقة من خلال العزف والغناء.

وركزت على أهمية التمييز بين تعليم الموسيقى والعلاج بالموسيقى، حيث إن العلاج بالموسيقى لا يهدف إلى تعليم الموسيقى للطلبة المعاقين، وإنما تطوير مهاراتهم الحسية والحركية والذهنية واللغوية.

 من جانبها أشادت خديجة أحمد بامخرمة المشرفة على برنامج العلاج بالموسيقى، باجتهاد كادر المدينة، الذي خاض البرنامج، وبذله أقصى ما باستطاعته للتأهل في هذا البرنامج، وبالتالي تحقيق التفاعل مع الطلبة ذوي الإعاقة، اجتماعياً وعلمياً، داعية إياهم إلى الاستمرار في هذا النهج المتميز، موضحة أن 12 اختصاصياً من كادر المدينة يشكلون الدفعة الثانية، يخوضون غمار البرنامج حالياً بهدف إتاحة الفرصة أمام ذوي الإعاقة لتطوير مهاراتهم.

Email