مشاركة جماهيرية في احتفالات الشارقة

أطلقت إمارة الشارقة مساء أول من أمس فعاليات احتفالات الامارة باليوم الوطني الرابع والاربعين ويوم الشهيد، وذلك في حديقة المنتزه الوطني بالقرب من مطار الشارقة الوطني، بحضور الشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة.

خالد جاسم المدفع، رئيس اللجنة العليا لاحتفالات اليوم الوطني في إمارة الشارقة، وهناء سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، وطارق النقبي، مدير مركز الشارقة الإعلامي، وشخصيات رسمية وشعبية وإعلامية.

ورفع خالد جاسم المدفع في مستهل كلمته التي ألقاها خلال الحفل أسمى آيات التهاني وخالص التبريكات بهذه المناسبة إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

أسس صلبة

وقال المدفع: لقد حافظت دولتنا في ظل الاتحاد على وتيرة نمو ثابتة مرتكزةً على أسس صلبة أرسى دعائمها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وإخوانه المؤسسين الأوائل وسار على نهجهم أصحاب السمو حكام الإمارات، وكما نرى اليوم فإن المؤشرات الاستثنائية المتقدمة التي حققتها الدولة على كافة الأصعدة، ما هي إلا دليل واضح وملموس على الرؤية الثاقبة والحكمة التي تحلت بها قيادتنا الرشيدة على مدى العقود الماضية.

وأضاف رئيس اللجنة العليا لاحتفالات اليوم الوطني في إمارة الشارقة: «استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل توجيهات ومتابعة القيادة الرشيدة أن تصل إلى مصاف الدول المتقدمة، لما تشهده من نهضة شاملة، إلى جانب السمعة المرموقة التي باتت تحظى بها على المستوى العالمي».

تضمن الاحتفال العديد من الفقرات، استهلتها قبيلة الجنيبي بعرض لفن العازي، نال إعجاب الحضور الذين تسابقوا على التقاط الصور التذكارية مع أفراد الفرقة، التي استعرضت في لوحاتها جوانب من الموروث الشعبي الإماراتي.

 ومن ثم تابع الجمهور أوبريت «حصن الأمن والأمان»، من تأليف وتلحين راشد الشامسي، وأشعار مطر رمضان، وتمثيل فريق نادي مسرح كلية الإعلام بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.

وتناول الأوبريت أهمية الحصن عند الإماراتيين، وإحساسهم بالأمان بوجوده، ما يعكس الحالة السائدة في الإمارات حالياً وتطورها بعد قيام الاتحاد، وتطور دور جيش الإمارات الباسل في السنوات الأخيرة داخل الدولة وخارجها، في حماية الشعب وتوفير الأمان له، كما سلّط الأوبريت الضوء على الخدمة الوطنية والأحداث الجارية على الساحتين العربية والإقليمية.

الأكثر مشاركة