■ أمين الأميري

عبوة أدوية بلغة برايل لتلبية احتياجات المكفوفين

تعتزم وزارة الصحة في إطار أسبوع الإمارات للابتكار إطلاق عبوة جديدة من الأدوية باللغتين العربية والإنجليزية بلغة برايل، تلبي احتياجات المكفوفين.

وقال الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية إن العبوة الجديدة تتضمن منهجية مبتكرة غير مسبوقة في العالم في المجال الدوائي، حيث تم إدراج لغة برايل على أغلفة العلب الدوائية باللغات العربية والإنجليزية حتى نتمكن من الوصول إلى هذه الشريحة، في إطار نظامنا العلاجي الأمثل لذوي الاحتياجات الخاصة، عبر طرق إرشادية تمتثل لاحتياجاتهم الدوائية.

تقنية

وتسمح تقنية مصفوفة البيانات الموجودة على العلبة الدوائية بحماية المستهلك من الأدوية المقلدة خاصة ذات المنشأ العشبي لمعالجة التنحيف والضعف الجنسي التي يشتريها البعض، عبر مواقع إلكترونية خارج الدولة.

وأكد الأميري أن مراكز أبحاث وصناعة الأدوية المبتكرة رحبت بالتعميم، الذي أصدرته الوزارة عن العبوة الدوائية المتطورة، التي تلبي معايير الامتثال للجودة وترفع ثقة المستهلك بالمنتج الدوائي وتحمي شركات الأدوية العالمية من مخاطر الأدوية المقلدة التي تتسبب بالضرر للصحة والمجتمع والاقتصاد.

وقال، إن الوزارة تؤطر استراتيجيتها الاستشرافية ضمن مفهوم السعادة الدوائية والخدماتية بنظام رعاية صحية مستدام يستقرئ مستقبل الأنظمة والتشريعات، التي تختص بتداول المنتجات الدوائية من خلال بناء اقتصاد دوائي.

الأكثر مشاركة