قيادات تنفيذية: ترسخ قيم العطاء وتعزز التوجه الخيري للدولة

أكدت قيادات تنفيذية أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تهدف إلى مد يد العون لكل محتاج وترسخ قيم العطاء والخير.

وقالت عفراء البسطي مدير مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال إن الوقت مناسب أن نسمع مثل هذه المبادرات التي تم جمعها تحت 4 قطاعات مهمة جداً، فتوجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، هو توجه إنساني بحت.

توافق

وأشاد إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالمبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وأكد أنها ليست بالجديدة على سموه وعطائه اللامحدود الذي اعتاد عليه القاصي والداني..

مشيراً إلى أن سموه يمد يد العون لكل محتاج، ومنكوب، وفقير، ومريض سواء من خلال مبادراته المعروفة، أو من خلال مبادرات فجائية تتوافق مع الأحداث العالمية التي تحصل في العالم من كوارث طبيعية أو حروب ومجاعات.

وأشارت المهندسة جميلة الفندي الشامسي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان إلى أن »مؤسسة مبادرات محمد بن راشد« فكرة فريدة من نوعها، جمعت تحت سقفها كل المبادرات الإنسانية وقيم العطاء التي رسخها سموه منذ سنوات، إضافة إلى أنها وضعت خططاً استراتيجية واضحة..

وأهدافاً سامية لسنوات مقبلة حددت من خلالها ما تود تحقيقه، وهو أمر تنظيمي يؤكد بعد النظر الحقيقي لسموه، خاصة في ظل ما يمر به العالم حالياً من ظروف صعبة في أكثر من جهة في الكون، سواء من حروب، أو كوارث طبيعية، أو مجاعات، أو نقص في المياه، أو شح في التعليم أو توفر الرعاية الصحية حتى في أدنى حدودها.

خبرةولفتت إلى أن المبادرة تحض كل المجتمعات الدولية على الاقتداء بها، إذ أن العطاء الإنساني لا يقتصر على دولة أو شخص واحد، بل يمكن للجميع في كل أنحاء العالم، وكل فرد مهما كان، أن يقدم ولو القليل، سواء من ماله أو وقته أو خبرته أو مهنته لخدمة الإنسانية، مبينة أن مبادرات سموه، وحديثه الصريح أكدا على العطاء في أبهى صوره الإنسانية.

أهداف

وقال عبد الله بن سوقات عضو مجلس إدارة هيئة الصحة في دبي: مثل هذه المبادرات ليست غريبة على صاحب الأيادي البيضاء، والعطاء المستمر لكل محتاج أينما كان مكانه في العالم، والإعلان عن ضمها تحت مظلة واحدة، وتحديد أهداف كل منها سيجعل من عملها أكثر وضوحاً وكفاءة، وسيجعلها نموذجاً عالمياً يحتذى به من قبل الجميع.

وأوضح أن كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد خلال الإعلان عن المبادرات، وتأكيد سموه أهمية العطاء لا تكديس المال وجمعه، كانت مؤثرة بشكل بالغ من شأنه أن يدفع كل من يسمعها للمشاركة، والمساهمة ولو بجزء بسيط مما يمكنه تقديمه، بل ويقدمه بفخر واعتزاز أيضاً.

الأكثر مشاركة