هيئة الهلال الأحمر تحصل على الآيزو كأول منظمة إنسانية في الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على شهادة نظام إدارة الجودة العالمية / الايزو 2008: 9001 / عن قطاعي الشؤون المحلية وجمع التبرعات والتسويق بالهيئة بالتنسيق مع إدارة التخطيط الإستراتيجي والاتصال الحكومي، وذلك كأول منظمة إنسانية على مستوى الدولة تحصل على هذا التصنيف العالمي تقديراً لجهودها المتميزة في الارتقاء بخدماتها المقدمة لمتعامليها وموظفيها على حد سواء.

وتسلم محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة في هيئة الهلال الأحمر بمقر الهيئة أمس شهادة إدارة الجودة الايزو وفقا للمواصفات العالمية من نيفينان أمبالا المدير التنفيذي لشركة «ورلد وايد كوالتي أشورانس» المانحة للشهادة وذلك بحضور لولوة العبيدلي مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والاتصال الحكومي في الهلال الأحمر.

التزام

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر التزام الهيئة بدعم وتطوير خدماتها بشكل مستمر بتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس الهلال الأحمر.

وقال إن الحصول على شهادة الايزو ليس غاية في حد ذاته وإنما وسيلة للتطوير وتحسين الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستفيدين خاصة على الساحة المحلية.. مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يجسد رؤية القيادة العليا في الهيئة وحرصها على تبني أفضل الممارسات التي تحقق أعلى مستويات رضا المتعاملين والموظفين.

خطوات كبيرة

وقال محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة في الهلال الأحمر إن الهيئة خطت خطوات كبيرة في إدارة الجودة والتميز في الخدمات وسهولة الإجراءات وكسب رضا المتعاملين ما أهلها للحصول على شهادة الايزو الدولية.

وأضاف انه للوصول إلى هذا الإنجاز دشنت الهيئة مؤخراً عدداً من الخدمات لتعزيز البرامج وتجويد الأداء ومواكبة المتغيرات نحو التحول التقني تماشياً مع الإستراتيجية العامة لدولة الإمارات بهدف توفير جميع الخدمات للمتعاملين مع الهلال الأحمر بسهولة ويسر حيث بلغت نسبة التحول الذكي في خدمات الهيئة أكثر من 90 في المائة.

وأوضح انه نسبة للعدد الكبير من المتعاملين مع الهلال الأحمر قامت الهيئة بتطوير العديد من الأنظمة الإلكترونية والخدمات التقنية التي تساعد في إنجاز كافة المعاملات الخاصة بالأعمال الإنسانية بسهولة.

وفيما يخص الأنظمة والخدمات التقنية الخاصة بكفالة الأيتام والأسر وطلاب العلم وذوي الاحتياجات الخاصة، أشار الفهيم إلى أنه يمكن إجراء عملية الكفالة عبر نفس الوسائط المذكورة سابقاً.

وحول الآلية الخاصة بمتابعة المحسنين لجميع الإجراءات والمشاريع الخاصة بهم.. قال إن الهيئة استحدثت بوابة الكترونية للمحسنين يمكنهم عبرها متابعة بيانات الأيتام المكفولين لديهم.

وحول الأنظمة والخدمات التي تختص بمتلقي المساعدات في مختلف المجالات.. أوضح نائب الأمين العام للخدمات المساندة انها تتم عبر بوابة المساعدات المحلية من خلال الموقع الإلكتروني والهواتف الذكية لتسهيل عملية فتح الملفات الإنسانية للمراجعين عبر الدخول للموقع.

وأضاف الفهيم انه لتسهيل عملية التعامل مع المراجعين وانجاز المعاملات في وقت وجيز عززت الهيئة شراكتها وتعاونها مع هيئة الإمارات للهوية واستخدمت بطاقات الهوية في الإجراءات الإلكترونية عند تقديم طلبات المساعدة.

وقال إن من الإنجازات التي تحققت أيضا في هذا الصدد تخصيص بوابة الكترونية لاستقطاب المتطوعين والتقدم للتطوع عبرها.

Email