00
إكسبو 2020 دبي اليوم

دبا تنفذ حملة لضبط البائعين الجائلين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نفذت بلدية دبا على مدار الربع الأول من العام الحالي حملات تفتيشية منظمة وواسعة النطاق بالتعاون مع الجهات الأمنية استهدفت مواقع الباعة الجائلين وممارسي البيع العشوائي في مناطق عدة بالمدينة، حيث تم ضبط 3 منهم يقومون ببيع وتوزيع الأسماك في المناطق السكنية بواسطة دراجاتهم الهوائية، مما يعد مخالفا لاشتراطات الصحة العامة والأنظمة البلدية، وعلى إثر ذلك تمت مخالفتهم ومصادرة معروضات الأسماك وفقا للإجراءات المتبعة.

بدوره، أفاد مدير البلدية المهندس حسن سالم اليماحي لـ « البيان» أنه تم ضبط مجموعة من الباعة الجائلين المخالفين على فترات متباعدة، حيث إن النوع الأول يقومون ببيع الأسماك والملابس الجاهزة (الليلام) عند المنازل والأسواق، فيما النوع الثاني باعة موزعون بسياراتهم الخاصة يبيعون بطريقة غير صحية وغير خاضعة لاشتراطات إدارة الخدمات العامة والبيئة.

مؤكدا إلى أن البلدية تكثف من فرقها الميدانية الرقابية وبشكل مستمر على أولئك الباعة سواء كانوا مترجلين أو داخل سيارات أو على الطرقات العامة في كافة المناطق للتصدي لظاهرة البيع العشوائي بين الأحياء السكنية والشوارع والطرقات وأماكن التجمعات العمالية ومعالجة أوضاعهم بالشكل الصحيح.

وأشار إلى أن البلدية في إطار الجهود المبذولة لتنظيم آلية البيع وأساليبه، قامت بمنح باعة غير مرخصين يوزعون ويبيعون عبر مركباتهم الخاصة قادمين من خارج المدينة وإمارة الفجيرة عموما، تصاريح تشترط أن يكون لديهم رخص ثابتة صادرة لهم من أي إمارة من إمارات الدولة، في حين غير المرخصين تفتح لهم تراخيص توزيع في داخل دبا أو في الفجيرة تؤهلهم لذلك.

مشيرا إلى ان البلدية نجحت الفترة الماضية بعد دراسة متكاملة في تنظيم عمل البيع العشوائي وتأمين مواقع ثابتة للبائعين الجائلين الذين لا يستطيعون استئجار محلات أو مباسط في الأسواق العامة ويعرضون منتجات غذائية لمرتادي الطرق العامة.

 مشيرا إلى أن تلك المواقع معروفة ويسهل مراقبتها ومتابعتها من قبل البلدية، بما يعزز من إجراءات الحفاظ على الصحة العامة وصحة البيئة والنظافة العامة والمظهر الحضاري للمدينة، فضلا عن الحد من السلبيات المرتبطة بالانتشار العشوائي لهم بالمدينة.

طباعة Email