حمدان بن زايد وجيرالد غروفنر خلال اللقاء وام

حمدان بن زايد ودوق ويستمنستر يستعرضان سبل التعاون

بحث سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، وجيرالد غروفنر دوق ويستمنستر، سبل تنمية آفاق التعاون الثنائي المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات كافة، خصوصاً التجارية والاستثمارية والجوانب الإنسانية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر النخيل أمس دوق ويستمنستر الذي يزور البلاد حالياً.

وفي بداية اللقاء رحب سموه بدوق ويستمنستر وأشاد بعلاقات الصداقة والتعاون التاريخية المتميزة القائمة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة والتي تشهد المزيد من النماء والتطور على مختلف الأصعدة.

من جانبه، نوه جيرالد غروفنر دوق ويستمنستر بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وأشاد بالدور الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في تقديم المساعدات الإنسانية والخيرية في دول العالم كافة.

حضر اللقاء الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك بوزارة الخارجية، وسلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، والدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر.

مساعدات إنسانية

إلى ذلك بحثت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، مع جيرالد غروفنر، دوق ويستمنستر البريطانية، في مقر الوزارة في أبوظبي، التطورات على صعيد أزمات اللاجئين في شتى بقاع العالم، لا سيما أزمة اللاجئين السوريين وسبل تقديم المساعدة لهم.

وخلال اللقاء، أكدت معالي وزيرة التنمية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات باتت دولة فاعلة على صعيد تقديم المساعدات والاستجابة الإنسانية للمتأثرين من مختلف الأزمات الإنسانية، فيما يتضح دورها وإسهاماتها بشكل ساطع ومشرف، في تقديم الدعم للاجئين السوريين من خلال شتى قنوات المساعدة والإغاثة، لا سيما عبر إنشاء المخيم الإماراتي الأردني المشترك، في منطقة مريجب الفهود، شمالي المملكة الأردنية الهاشمية، وتدخلها الفاعل من خلال مؤسساتها الإنسانية لتقديم الدعم للاجئين السوريين في دول الجوار، التي تشمل تقديم مواد الإيواء، والتعليم، والصحة، والمساعدات الغذائية، والمواد الإغاثية، وخدمات الدعم والتنسيق، والمياه والصحة العامة.

علاقات

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بقصره ظهر أمس، اللواء جيرالد غروفنور دوق ويستمنيستر والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حالياً.

وتبادل معاليه مع دوق ويستمنستر الحديث حول العلاقات المتينة بين البلدين.