تكلفتها 1.5 مليون دولار

حمدان بن راشد يأمر ببناء ثمانية أوقاف في كوسوفو

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، راعي هيئة آل مكتوم الخيرية، ببناء ثمانية أوقاف في جمهورية كوسوفو تشرف على المساجد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وقال محمد عبيد بن غنام الأمين العام لهيئة آل مكتوم الخيرية، إن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم جاءت إثر استقباله فضيلة الشيخ نعيم ترنافا مفتي كوسوفو رئيس المشيخة الإسلامية فيها خلال زيارته للدولة مؤخرا، وقيام وفد من هيئة آل مكتوم الخيرية بزيارة للجمهورية.

وأوضح أن تكلفة هذه الأوقاف التي ستقام في كوسوفو تبلغ مليوناً ونصف المليون دولار، وتم بالفعل البدء ببنائها قبل فترة من الوقت وأوشكت على الاكتمال، وسيتم افتتاحها قريبا تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

وأشار أمين عام هيئة آل مكتوم الخيرية إلى أنه قام بنفسه بزيارة كوسوفو والتقى فضيلة مفتي كوسوفو رئيس المشيخة الإسلامية بمقره في العاصمة برشتينا، حيث رحب المفتي بزيارة الوفد، معربا عن شكره وتقديره لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة على وقوفها المستمر الى جانب شعب كوسوفو في مختلف المجالات.

خدمات

ولفت ابن غنام إلى أن وفد هيئة آل مكتوم الخيرية اطلع على الخدمات التي تقدمها أوقاف كوسوفو للمساجد فيها التي يبلغ عددها نحو 800 مسجد تنتشر في جميع مدن وقرى الجمهورية.

وأعرب عن سروره للجهود التي تبذلها المشيخة الإسلامية في كوسوفو للإشراف على الأوقاف والصرف على المساجد المنتشرة فيها.

طباعة Email