جمعية صيادي الأسماك تطلق 100 ألف يرقة في نخلة ديرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بالتعاون مع جمعية الاتحاد التعاونية، نظمت جمعية دبي التعاونية لصيادي الأسماك فعالية بيئية تم خلالها إطلاق 100 ألف يرقة من أسماك السبيطي وأسماك القابط، وذلك لأول مرة في نخلة ديرة دبي. وشملت الفعالية التي شارك فيها 320 مدرسة من منطقة دبي التعليمية، تدشين حوض من الأسماك، مصمم بأحدث المواصفات الفنية والتقنية المتخصصة في زراعة الأسماك على مستوى المنطقة.

وحضر الفعالية كل من اللواء محمد سعيد محمد المري رئيس مجلس ادارة جمعية دبي للصيادين، وماجد الشامسي رئيس مجلس ادارة جمعية الاتحاد، وخالد جمعه الفلاسي مدير عام جمعية الصيادين، وخالد حميد بن ذيبان الفلاسي مدير عام جمعية الاتحاد.

وقال اللواء محمد المري إن تعاون الجمعية مع جمعية الاتحاد في إطلاق مبادرتها البيئية، يعكس مدى تكاتف الجهود والسعي بين مؤسسات الدولة لتنمية الثروة السمكية والاستغلال الأمثل لها، والعمل على التنوع البيولوجي للبيئة البحرية، والحفاظ على الموروث السمكي. وقدم اللواء المري الشكر والتقدير لكل من ماجد الشامسي وإدارة جمعية الاتحاد على التعاون والشراكة مع الجمعية في مبادرتها البيئية.

شراكة

وأكد المري أن الشراكة بين المؤسسات تؤدي إلى تحقيق الدور المنوط بالجميع في ميادين العمل الوطني على المستويين الخدمي والاقتصادي، وتحقيق رؤية قيادتنا الحكيمة، والتوجهات الاستراتيجية للدولة في دعم وتشجيع الأعمال البيئية.

سلوك بيئي

أوضح خالد جمعه الفلاسي مدير عام جمعية الصيادين إن الجمعية تسعى من خلال فعاليات إطلاق يرقات واصبعيات الأسماك الى مشاركة الطلاب لغرس السلوك البيئي الإيجابي، وإيجاد بيئة مستدامة بسواعد الأجيال القادمة، والمعرفة بالبيئة البحرية وأهميتها وضرورة المحافظة عليها، وعلى الثروة السمكية وحسن استغلالها، والتعاون بين جميع فئات المجتمع في تحقيق هذا الهدف.

Email