خليفة يعيد تشكيل مجلس تنفيذي أبوظبي برئاسة محمد بن زايد

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، مرسوماً أميرياً بتعيين الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيساً للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

كما أصدر سموه مرسوماً أميرياً بإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

ونص المرسوم على تعيين أصحاب السمو والمعالي على النحو الآتي: 1. سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائباً للرئيس، 2. سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي العهـد ـ عضواً، 3. سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان ـ عضواً، 4. معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائـرة النقل ـ عضواً، 5. معالي د. أحـمد مــبـارك المـــزروعـي الأمين العــام للمجلس التنفيـذي ـ عضواً، 6. معالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ـ عضواً، 7. معالي حمد محمد الحر السويدي رئيس دائرة المالية ـ عضواً، 8. معالي ناصر أحمد السـويدي رئيس هيئة الطاقة ـ عضواً، 9. معالي د. مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة ـ عضواً، 10. معالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية ـ عضواً، 11. معالي علي ماجد المنصـوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ـ عضواً، 12. معالي د. أمل عبدالله القبيسي المدير العام لمجلس أبوظبي للتعليم ـ عضواً، 13. معالي محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي ـ عضواً.

ويحمل معالي سعيد عيد الغفلي درجة البكالوريوس في الحقوق من جامعة الإمارات العربية المتحدة، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة كابيتال إنفيسمنت، وعضوية مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة صروح العقارية.

ومن جهته يحمل معالي علي ماجد مبارك المنصوري درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة ورنر بسيفك في الولايات المتحدة، إضافة إلى شهادة معتمدة في التحليل المالي (CFA).

ويشغل معاليه منصب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات، وعضو مجلس إدارة شركة الدار العقارية، وعضو مجلس إدارة المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، كما يشغل عضوية مجلس إدارة في مصرف الهلال.

في حين تحمل معاليها درجة الدكتوراه في الهندسة المعمارية، بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف الأولى من المملكة المتحدة، كما تحمل معاليها الدكتوراه الوحيدة المتخصصة في الحفاظ على التراث المعماري لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشغل منصب النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، وهي عضو منتخب في المجلس، كما أنها عضو في الاتحاد البرلماني الدولي، إضافة إلى عضويتها في عدد من الهيئات والمجالس واللجان.

كما عملت معالي الدكتورة أمل القبيسي في هيئة التدريس بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بجامعة الإمارات العربية المتحدة، وهي حاصلة على جائزة أبوظبي لعام 2009، والعديد من الجوائز المحلية والدولية.

ومن جهته يحمل معالي محمد خلفان مطر الرميثي درجة البكالوريوس في الاقتصاد والمحاسبة من جامعة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى تخرجه في أكاديمية سانت هرست.

يشغل معاليه منصب مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مركز المتابعة والتحكم، وعضوية مجلس أمناء جامعة خليفة، وعدد من المناصب الأخرى، كما عمل معاليه في القوات المسلحة، لفترة طويلة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات