ضمن مبادرة «كما عهدتمونا حاضرين»

«كهرباء دبي» تطلق بوابة الشكاوى الإلكترونية

صورة

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي بوابتها الخاصة للشكاوى الإلكترونية، كجزء من مبادرة البوابة الإلكترونية الخاصة بـ "نظام شكاوى المتعاملين الموحد" لحكومة دبي (www.eComplain.ae)، الذي يتيح للمتعاملين التواصل المباشر مع الهيئة، والحصول على الردود المطلوبة بأسرع وقت ممكن.

ويأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على الارتقاء بخدماتها، بما يتماشى مع أفضل المعايير العالمية، وستندرج بوابة الشكاوى الإلكترونية تحت مبادرة الهيئة في "كما عهدتمونا حاضرين"، والتي تتيح لمتعاملي الهيئة فرصة الاستفادة من الخدمات الإلكترونية، وتسهيلات الخدمات المتحركة والفاتورة الخضراء، علاوة على إمكانية سداد قيمة الفواتير من خلال 17 قناة مختلفة، وتقديم الشكاوى والاقتراحات في حال وجودها.

وتؤكد هذه المبادرة الطموحة، عمق التزام الهيئة تجاه المجتمع والبيئة، والتنمية المستدامة. وفي هذه المناسبة، قال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة: "لقد تبوأت الهيئة موقعاً رائداً من حيث التزامها بتبني مبادرة الحكومة الذكية، وذلك من خلال إطلاقها عدد من الحملات التي ترتقي بمعايير خدمة المتعاملين إلى آفاق جديدة من التميز".

وسيلة ذكية

وأضاف الطاير: "من خلال القيام بإجراءات جديدة مبسطة، أضفنا لمتعاملينا الآن وسيلة ذكية لتقديم الشكاوى والاستفسارات، إن وجدت، والتي من شأنها تحسين الأداء وتعزيز كفاءة الهيئة في تحقيق أعلى درجات رضا المتعاملين.

ونحن ملتزمون بتقديم خدمة استثنائية لمتعاملينا في سرعة الرد على جميع الاستفسارات والملاحظات والشكاوى، من خلال بوابة الشكاوى الإلكترونية، ما يسهم بدوره في تحقيق أهدافنا الرامية إلى التقليل من استخدام الورق، وتوفير الوقت والجهد، وضمان التشغيل السلس لنظام الإدارة المتكاملة لمعالجة الشكاوى بسرعة.

ومما يمكننا من حل جميع شكاوى المتعاملين وخصوصاً الحالات المستعجلة التي يتم فيها استرجاع خدمات الكهرباء والمياه بشكل فوري، أما في ما يتعلق بالشكاوى التي تتطلب التواصل والتنسيق مع المؤسسات الأخرى، كونها تحتاج إلى وقت، فإنها تعالج في غضون ثلاثة أيام عمل من تاريخ استلامها كحد أقصى.

ومع الإطلاق الجديد لبوابة الشكاوى الإلكترونية، لم يعد بحاجة لمتعاملينا لملء استمارات الشكاوى، أو استخدام صناديق الاقتراحات، ولكن يمكنهم تسجيل اقتراحاتهم عبر الموقع الإلكتروني من منازلهم أو مكاتبهم الخاصة.

منصة متكاملة

ومن جهته، أكد عبد الله الهاجري نائب الرئيس التنفيذي لخدمات المتعاملين في الهيئة: "لقد كنا حريصين على تخطيط وتطوير بوابة الشكاوى الإلكترونية، كي نضمن لمتعاملينا وجود منصة متكاملة، يعبّرون من خلالها عن آرائهم أو اقتراحاتهم، والتي تمكننا من تحسين خدماتنا.

ولا شك أن التواصل المباشر من قبل المتعاملين، سيسهل علينا اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تقديم أفضل الخدمات، بما يتماشى مع رؤية حكومة دبي لتعزيز التميز في الخدمات الحكومية".

وتقول أمل السويدي نائب الرئيس لعلاقات المتعاملين في الهيئة: "تم تطوير هذه المبادرة الجديدة والموجهة للمتعاملين، استناداً إلى أقوى معايير التميز العالمية، وأفضل الممارسات التي تضمن وصول الشكاوى المقدمة إلى الجهة المعنية لتتم معالجتها بكفاءة، ما يسهم في خفض استهلاك الورق، تماشياً مع التزامنا بالاستدامة، وحرصنا على عدم هدر الوقت، سواء بالنسبة للمتعاملين أو مسؤولي تزويد الخدمات".

وكانت الهيئة قد حصلت على شهادة الآيزو ISO20001:2004 لإدارة الجودة، حيث إنها أنشأت برنامج مؤشرات الأداء الرئيسة لمراقبة عمل بوابة الشكاوى الإلكترونية بسلاسة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات