محمد بن سعود يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

إقرار عقد الإيجار الموحد في رأس الخيمة

ترأس سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي في الديوان الاميري الاجتماع الاعتيادي الرابع للمجلس لهذا العام، وأقر المجلس خلال الاجتماع عقد الايجار الموحد في صيغته النهائية وحدد رسوم تصديق وتوثيق عقد الايجار السكني بنسبة 1 في المئة في حين قرر المجلس إلغاء رسوم الايجار على رخص دائرة التنمية الاقتصادية المحدده بنسبة 5 في المئة واستبدالها برسوم مطابقة للتصديق وتوثيق عقود الإيجار تجاري استثماري.

وناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول اعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة الى جانب مصادقته على محضر اجتماعه الثالث لعام 2013.

كما استعرض المجلس الخطة الاستراتيجية لدائرة التنمية الاقتصادية لعام 2013 والتي ارتكزت على خمسة عشر محوراً أساسيا تهدف جميعها الى الارتقاء بمستوى الاداء والجودة وتحسين الخدمات والاسراع في إنجازها لخدمة المواطنين والمقيمين.

وشدد المجلس على ضرورة قيام دائرة التنمية الاقتصادية بتعزيز التنسيق مع جميع الدوائر والجهات الاتحادية والمحلية لما فيه خدمة الوطن والمواطن.

واطلع المجلس على المذكرات المقدمة من دائرتي البلدية والاشغال والخدمات العامة بشأن استكمال الدراسة الخاصة بالإشراف على مدينة الفلية الاقتصادية وكذلك التنسيق فيما بين الدائرتين بشأن تحديد موقع مناسب يكون على الشارع الرئيسي للطرق الموصلة الى مركز الخدمات الحكومية في المنطقة الجنوبية الذي سيخدم الأهالي في تلك المنطقة ويخفف عنهم عناء الانتقال.

حضر الاجتماع الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة والشيخ عبدالله بن حميد القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ورؤساء ومديرو الدوائر المحلية بالإمارة.

تعليقات

تعليقات