بمناسبة اليوم الوطني الأربعين واعتباراً من مطلع العام المقبل

خليفة يصدر قراراً بزيادة رواتب موظفي الحكومة الاتحادية

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أمس مجموعة من المراسيم والقرارات، في إطار حرص سموه على راحة أبنائه المواطنين، وتحقيق طموحاتهم في الاستقرار والحياة الرغدة الكريمة.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الأربعين قراراً بزيادة رواتب جميع موظفي الحكومة الاتحادية، وذلك اعتباراً من مطلع العام المقبل.

ونص القرار على منح علاوة خاصة على رواتب درجة وكيل الوزارة والوكيل المساعد، وكذلك على زيادة قدرها 35٪ من الراتب الأساسي لشاغلي الدرجة الخاصة والأولى، وحتى الدرجة السادسة، كعلاوة تضاف على علاوة بدل الانتقال، ومن الدرجة السابعة إلى الدرجة الرابعة عشرة بنسبة زيادة على الراتب الأساسي تبلغ 45 في المئة كعلاوة تضاف على علاوة بدل الانتقال. وشمل قرار صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، منح علاوة خاصة بنسبة 100٪ من الراتب الأساسي لأعضاء السلطة القضائية.

وشمل قرار صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله منح علاوة فنية بنسبة 100٪ تضاف إلى علاوة بدل طبيعة العمل للعاملين في وزارة الصحة، وكذلك بالنسبة للعاملين في مجال التدريس بوزارة التربية والتعليم. كما قرر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، زيادة قدرها 20٪ من مخصصات الإعانات الاجتماعية لبعض الحالات التي تحصل على إعانات من وزارة الشؤون الاجتماعية. وأمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في إطار انشغاله بقضايا وهموم أبنائه المواطنين والمواطنات بإنشاء صندوق برأسمال 10 مليارات درهم، يتولى دراسة ومعالجة قروض المواطنين من ذوي الدخل المحدود وإجراء تسويات للقروض الشخصية المستحقة عليهم، وذلك بالتنسيق مع المصرف المركزي والمصارف الدائنة في الدولة.

وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أمراً للوزارات والدوائر الحكومية والجهات المختصة ذات الصلة بأن يتم معاملة أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب أسوة بالمواطنين، كما يقضي الأمر بمنح أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب الحق في التقدم للحصول على جنسية الدولة حال بلوغهم سن الثامنة عشرة.

وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، قراراً بتخصيص 2500 قطعة أرض سكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي في إطار الأولوية المطلقة التي يوليها سموه لتوفير السكن الملائم للمواطنين، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والمستقبل الآمن لهم ولأسرهم.

 

 

فنيو «الصحة» ومدرسو «التربية» يستفيدون من زيادة مزدوجة

أوضحت مصادر مطلعة أن الزيادات التي أعلنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يوم امس بمناسبة احتفالات الدولة في الذكرى السنوية الأربعين لقيام دولة الاتحاد، ستدرج في ميزانية اضافية على الميزانية الاتحادية. وأشارت المصادر نفسها الى ان لائحة تنفيذية ستصدر لاحقا بتفاصيل الزيادات وكل ما يتعلق بها.

ولفتت المصادر نفسها كمعلومات أولية الى أن العاملين في وزارة الصحة الذين يتمتعون بعلاوة فنية، وكذلك بالنسبة للعاملين في مجال التدريس في وزارة التربية، سيستفيدون من زيادة مزدوجة بحسب المرسوم، أولى هذه الزيادات الزيادة الواردة في منح علاوة فنية بنسبة 100٪ تضاف إلى علاوة بدل طبيعة، وثاني الزيادات هي الـ35٪ من الراتب الأساسي لشاغلي الدرجة الخاصة والأولى وحتى الدرجة السادسة كعلاوة تضاف الى علاوة بدل الانتقال ومن الدرجة السابعة إلى الدرجة الرابعة عشرة بنسبة زيادة على الراتب الأساسي تبلغ 45٪ كعلاوة تضاف الى علاوة بدل الانتقال.

وقال مصدر في «الصحة» إن القرار يشمل 9200 موظف فيها، منهم الأطباء والفنيون والممرضون والصيادلة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات