ريال مدريد يستضيف اشبيلية غداً وعينه على القمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض فريق برشلونة واحداً من أصعب الاختبارات التي يواجهها في كل موسم عندما يحل ضيفاً على جاره اسبانيول اليوم في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم، ووصف المدرب جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة هذه المباراة أمام اسبانيول في ديربي إقليم كتاونيا بأنها الأصعب بالنسبة لفريقه هذا الموسم، وحقق برشلونة الفوز في ثلاثة فقط من آخر ثماني مباريات خاضها أمام اسبانيول.

وفي أبريل الماضي ، تعادل الفريقان سلبيا على استاد «كورنيا برات» الجديد والخاص بفريق اسبانيول وهو ما كاد يبدد آمال برشلونة في الدفاع عن لقبه بالدوري الأسباني ومنح اللقب إلى ريال مدريد قبل أن يستعيد برشلونة توازنه ويحرز اللقب في نهاية الموسم.

وأهدى اسبانيول اللقب لريال مدريد بالفعل في عام ‬2007 بعدما تعادل ‬2/‬2 في اللحظات الأخيرة من مباراته أمام برشلونة في استاد «كامب نو» في المرحلة قبل الأخيرة من الموسم. وكان اسبانيول ندا عنيدا دائما لفريق برشلونة ولكن المواجهة معه اليوم ستكون أكثر صعوبة بفضل المستوى الرائع الذي ظهر عليه الفريق هذا الموسم.

ويحتل اسبانيول الآن المركز الرابع في جدول الدوري الأسباني كما فاز الفريق بجميع المباريات السبع التي خاضها بملعبه في الموسم الحالي. وفي المقابل ، فاز برشلونة بجميع المباريات السبع التي خاضها خارج ملعبه هذا الموسم ليحقق بذلك رقماً قياسياً جديداً في تاريخ الدوري الاسباني.

وقال المالي سيدو كيتا لاعب خط وسط فريق برشلونة «يتمتع اسبانيول بإمكانيات بدنية متميزة للغاية وقوة في الأداء كما أظهر الفريق مستوى رائعاً في الموسم الحالي بالفعل، ستكون مباراة صعبة للغاية».

وقال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لفريق اسبانيول «ربما يكون برشلونة هو الفريق الأفضل في التاريخ... هناك منافسة قوية هنا، وكل الفرق ستلعب بقوة وحماس». ويتصدر برشلونة جدول الدوري الاسباني برصيد ‬40 نقطة وبفارق نقطتين أمام منافسه العنيد ريال مدريد الذي يستضيف أشبيلية غداً في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها.

وخسر أشبيلية آخر أربع مباريات خاضها في المسابقة ليتراجع الفريق إلى المركز الحادي عشر في جدول المسابقة، ورغم ذلك ، ارتفعت معنويات الفريق بعد تعادله ‬2/‬2 أمام بوروسيا دورتموند الألماني وهو التعادل الذي صعد بالفريق إلى دور ال‬32 في مسابقة الدوري الأوروبي وتعرض فريدريك كانوتيه ودييجو بيروتي مهاجما أشبيلية لكدمات قوية في مباراة الفريق أمام دورتموند وتحوم الشكوك حول مشاركتهما أمام ريال مدريد.

وفي المقابل ، يفتقد ريال مدريد في هذه المباراة جهود الثنائي مارسيلو وتشابي ألونسو بسبب الإيقاف كما يفتقد جهود كل من فيرناندو جاجو وكاكا وجونزالو هيجوين بسبب الإصابات.

وما زالت الأجواء متوترة وغير مستقرة في فريق ريال مدريد منذ هزيمة الفريق أمام مضيفه برشلونة صفر/‬5 في ‬29 نوفمبر الماضي.

وذكرت محطة «كادينا سير» الإذاعية يوم الاثنين الماضي أن الخلاف يشتعل بين البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وزميله حارس المرمى إيكر كاسياس حاليا بعد تصريحات الصحفية سارا كاربونيرو خطيبة كاسياس والتي وصفت فيها رونالدو بأنه «أناني ومحب لذاته».

وذكرت «كادينا سير» أيضا أن رونالدو لا يحظى بحب وود باقي لاعبي ريال مدريد وأنه بدأ يفكر في الرحيل من النادي، وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي فياريال صاحب المركز الثالث مع ريال مايوركا ويحل بلنسية صاحب المركز الخامس ضيفاً على ريال سوسييداد كما يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع سبورتنج خيخون وليفانتي مع أتلتيك بلباو اليوم السبت ويلتقي أوساسونا مع ريال سرقسطة وألميريا مع خيتافي وملقة مع أتلتيكو مدريد غداً وتختتم فعاليات المرحلة يوم الاثنين بلقاء ريسينج سانتاندر مع إيركوليس.

طباعة Email