مسؤولو وكالات أنباء: الإمارات استثمرت في الإنسان

أشاد مسؤولو وكالات أنباء عربية بدور ورؤية دولة الإمارات في الاستثمار في الإنسان وتعزيز موارده الفكرية والاجتماعية والثقافية، معتبرين أن «إحياء الثقافة والحضارة العربية» ــ أحد مشاريع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يعد إنجازاً ووجد ليستمر.

وأكدوا أن إحياء مسيرة الحضارة لا بد أن يمر من خلال بناء الإنسان والاستثمار فيه وتعزيز إمكاناته.

ووصف ضيوف القمة العالمية للحكومات، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأنه «زارع الأمل» في نفوس الشعوب العربية، مشيرين إلى أن سموه بعث رسالة واضحة للداخل والخارج مفادها أن «الإنجاز الذي تم على أرض الإمارات وجد ليستمر ويزداد تألقاً».. موضحين أن بعض مقومات النجاح تتمثل في الشفافية والمهنية ومحاربة الفساد.

استشراف

من جانبها قالت حميدة البور رئيسة وكالة الأنباء التونسية: إن سموه زرع وبث الأمل من جديد في قلوب العرب، منوهة بتجربة بلادها التي كان محركها الإنسان والشباب تحديدا، مؤكدة ضرورة الالتفات اليوم إلى هذا الجانب وهو ما سعى سموه إلى توجيه العالم العربي نحوه من خلال استشرافه آليات إعادة إحياء الثقافة العربية.

من جانبها قالت لور سليمان مديرة الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إن ما يميز كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هو نمطها التفاعلي الذي شد انتباه المتواجدين.

وأكدت أن النموذج الذي تقدمه الإمارات وجد ليستمر بوجود قادة بحجم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، مضيفة أن الشعوب العربية بحاجة لمثل هذا الطرح الذي يبث طاقة إيجابية ويواجه التحديات، مستعرضة المشهد الإعلامي بلبنان.

بناء الإنسان

من جهته قال عبدالحميد كاشا مدير عام وكالة الأنباء الجزائرية «وأج»: إن الحديث عن استئناف الحضارة بالعالم العربي، كما قاله صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يبدأ بفهم المؤشرات التي ترسم المستقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات