كوبريفتيكار: حشد الطاقات

أكد بوريس كوبريفتيكار نائب رئيس وزراء سلوفينيا وزير الإدارة العامة، أن الحكومات التي تعمل وتحشد الطاقات من أجل مواطنيها هي حكومات واعية، تدرك ما عليها فعله، مثمناً الجهد الكبير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لإقامته مثل هذا الحدث المتفرد الذي يجمع ممثلين عن حكومات العالم وخبراء من شتى المجالات والتخصصات لمناقشة ملفات حساسة كان اكثرها أهمية وتأثيرا التعليم والتغير المناخي وغيرها.

واعتبر القمة مؤسسة تتخذ الصفة العالمية كونها تجمع في مكان واحد مئات البشر الذي يتبادلون الأفكار، ويتعلمون من بعضهم البعض كيفية تطوير التجارب الحكومية وفق احتياجات الشعوب والمقومات الموجودة، وقال: إن أكثر الحكومات وعياً هي تلك الحكومات التي تستمع الى نبض الشارع وتصغي له باهتمام.

وأنها هي وحدها القادرة على مواجهة المستقبل، وقال في هذه القمة يمكن أن يتم وضعه خطط عمل حول كيفية الحفاظ على كرامة الإنسان وعدم امتهانها، وتبادل التجارب الناجحة والإنجازات المبهرة والعمل على تطبيقها وفقا للمعطيات المتاحة لكل دولة على حدة.

 وعزا نائب رئيس وزراء سلوفينيا ما حققته الإمارات من إنجازات عملاقة في شتى المجالات الى الجهود الوطنية الحثيثة والقيادة الوطنية الحكيمة. وقال إن المشاركين يتطلعون الى القمة من حيث دورها في رفاه الشعوب، كما تسهم في تأكيد حضور الإمارات على الخريطة العالمية والمحافل الدولية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات