#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

150 معلماً يشاركون في مبادرة «سفراء التعليم» 2018

تعتزم وزارة التربية والتعليم مشاركة 150 معلماً ومعلمة من 30 مدرسة في رحلة علمية استكشافية إلى أربع وجهات عالمية، في صيف 2018 ضمن مبادرة «سفراء التعليم» التي أطلقتها الوزارة العام الماضي، في خطوة تهدف إلى تكريس أفضل الممارسات التعليمية الابتكارية من خلال تنويع البرامج والمبادرات الموجهة للمعلم بما يحقق أفضل فرص التعلم.

وتأتي هذه الخطوة لتعزز من حضور دور المعلم في مجال الابتكار والدفع به إلى اكتساب مزيد من المهارات والخبرات الضرورية، وذلك تماشياً مع خطط وزارة التربية والتعليم لتعزيز كفاءة المعلمين وتمكينهم من مهارات الابتكار والريادة في التعليم، عبر إيفاد المعلمين إلى أفضل الدول في مجال الابتكار، الأمر الذي سيساهم بشكل مباشر في رفع المرتبة التي تحتلها الدولة فيما يخص مؤشرات الابتكار.

وحققت المبادرة نتائج إيجابية ونجاحاً كبيراً من خلال إتاحة المجال للمعلمين من الاطلاع على المنظومة التعليمية لهذه الدول، والاستفادة من أفضل الممارسات التي ينتهجها الطلبة والمعلمون والمديرون، وغيرهم من التربويين وصناع القرار في مجال الابتكار والريادة في التعليم. وتعمل المبادرة على تعزيز مفهوم الريادة والابتكار في التعليم من خلال ابتعاث المعلمين للاستفادة من بيوت الخبرة دولياً ومحلياً، والمؤسسات العلمية والصناعية لتحصيل التدريب النوعي.

وقد حددت الوزارة المعايير التي يتمّ على أساسها حصر أعداد المعلمين، وهي الإسهام والإشراف على المسابقات، والمشاركة في المعارض الابتكارية، والمساهمة في المناهج الدراسية، وإنجازات من ناحية تشجيع الطلبة على المشاركة في المسابقات المحلية.

تعليقات

تعليقات