طالبتان من «أميركية الشارقة» تشاركان بالمنتدى العربي للبيئة والتنمية في بيروت

لقطة تذكارية للمشاركين في المنتدى | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت طالبتان من الجامعة الأميركية في الشارقة في المنتدى العربي للبيئة والتطوير، وهو منظمة إقليمية غير حكومية لا تتوخى الربح، تجمع الخبراء والأكاديميين مع هيئات المجتمع الأهلي ومجتمع الأعمال ومؤسسات الإعلام والإعلان، لتشجيع سياسات وبرامج بيئية متطورة عبر العالم العربي.

وتم اختيار الطالبتين، إسراء أرشد علم وميس ايمن القاضي من كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية في الشارقة عبر عملية تنافسية لاختيار المشاركين في برنامج قادة البيئة المستقبليين للمنتدى.

وقد عقد المنتدى اجتماعه السنوي في نسخته العاشرة في بيروت من 2-3 نوفمبر وحضره ما يقارب 400 مندوبين من 46 دولة يمثلون الهيئات العامة والمؤسسات والجامعات ومراكز البحوث والمجتمع المدني. وأوصى المنتدى بسلسلة من التدابير التي ستساعد في مناقشة التحديات المستقبلية والتنمية الشاملة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقد قدمت الطالبتان، إسراء أرشد علم وميس ايمن القاضي مداخلات أسهمت في توصيات المنتدى.

أنشطة

وتحدثت إسراء ارشد علم عن حضورها في المنتدى قائلة: «لقد كانت فرصة رائعة خصوصاً هذا العام، حيث شمل المؤتمر أنشطة موجهة للطلبة عبر برنامج قادة البيئة المستقبليين والذي يهدف إلى مشاركة الشباب في قضايا ذات أهمية للدولة والمنطقة والكوكب. وكطلبة من قسم الأحياء والكيمياء وعلوم البيئة، تمكنا من المساهمة في النقاشات عن قضايا إدارة البيئة الإقليمية وتقديم مداخلات في مناقشة البحوث والتطوير البيئي في منطقة الشرق الأوسط. كما شاركنا في مناقشة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة».

وتحدثت أيضاً ميس أيمن القاضي عن تجربتها الإيجابية خلال حضورها المنتدى قائلة: «هذا المنتدى هو واحد من أكثر مؤتمرات البيئة السنوية المرموقة في منطقة الشرق الأوسط. ويشرفني أن أمثل الجامعة الأميركية في الشارقة في المنتدى وأن اشركهم المعرفة التي اكتسبتها عبر رحلتي الأكاديمية في أميركية الشارقة.

لقد كان الاجتماع تعليميا بامتياز حيث شارك في الجلسات متحدثين من جامعات مختلفة ومنظمات بحثية عديدة. وكان ذلك مهماً لنا لأنه تم مناقشة قضايا بيئية من وجهات نظر متعددة».

Email