00
إكسبو 2020 دبي اليوم

رقابة

18 % من طلبة المدارس الخاصة ملتحقون بمرحلة الطفولة المبكرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد تقرير الرقابة المدرسية للعام الدراسي الحالي الذي أصدرته هيئة المعرفة والتنمية البشرية أن نسبة الأطفال الملتحقين بمرحلة الطفولة المبكرة وصلت 18 في المئة من إجمالي طلبة المدارس الخاصة في دبي. وتؤكد الأبحاث التربوية أن توفير التنشئة السليمة والتطور لهؤلاء الأطفال في هذه المرحلة المبكرة يكون له دور إيجابي مهم في بناء شخصياتهم مستقبلاً. وقد تولى مقيمون تربويون متخصصون من جهاز الرقابة المدرسية تقييم جودة الخدمات التعليمية لبرامج مرحلة الطفولة المبكرة في دبي.

وتشير نتائج الرقابة إلى تحقيق تحسينات ملحوظة في تقدم الأطفال في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم في مرحلة الطفولة المبكرة في المدارس الخاصة، حيث أظهر التقرير تحقيق تحسينات أيضاً في جودة تصميم المنهاج التعليمي ومواءمته وجودة التدريس ومهارات التعلم والتقييم، لاسيما خلال العامين الماضيين.

وبينت نتائج الرقابة المدرسية أن ترتيبات الصحة والسلامة هي الجانب الذي حظي بالتطور الأكبر في مرحلة الطفولة المبكرة منذ الدورة الأولى للرقابة المدرسية. وأظهرت نتائج الرقابة أن 90 في المئة من المدارس الخاصة في دبي تطبق حالياً ترتيبات جيدة أومتميزة للمحافظة على صحة الأطفال وسلامتهم، في حين كانت نسبتها 62 في المئة في الدورة الأولى من الرقابة المدرسية عام 2008.

وتشير هذه النتائج إلى تزايد وعي القيادات المدرسية بأهمية توفير بيئة تعلم آمنة للأطفال الصغار كي يتمكنوا من تحقيق أفضل تعلم يسعهم تحقيقه من خلال أنشطة اللعب.

 

طباعة Email