00
إكسبو 2020 دبي اليوم

322 مواطناً يستكملون دراستهم في مركز التعليم المستمر

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتظم 322 طالباً مواطنا في مركز التعليم المستمر بأبوظبي والشارقة لدراسة 5 مسارات متخصصة ترتبط بسوق العمل، وذلك للمرة الأولى ضمن الاستراتيجية الوطنية الجديدة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في هذا المجال.

ويتم تنفيذ هذه التخصصات في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وتشمل إدارة الأعمال وإدارة المشروعات و الموارد البشرية والصيانة الميكانيكية والصيانة الكهربائية.

وتهدف الاستراتيجية إلى تشجيع واستقطاب المواطنين الراغبين في مواصلة واستكمال دراستهم التأسيسية والثانوية، وصولاً الى المرحلة الجامعية، بما يمكنهم من الحصول على الوظيفة المناسبة وفرص العمل التي ترتبط بالتخصصات الفنية والتجارية المطلوبة في سوق العمل.

وقامت الشيخة خلود القاسمي مديرة إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم بجولة تفقدية في مركز التعليم المستمر بأبوظبي، وأشادت بجهود «أبوظبي التقني» في توفير فرص جديدة للمواطنين في مسارات فنية ومهنية وتجارية مطلوبة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

من جهته قال المهندس عبد الرحمن الحمادي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني إن 194 طالباً التحقوا بفرع مركز التعليم المستمر بأبوظبي، الذي انطلق خلال شهر اكتوبر الماضي.

وأضاف أنه تم تدشين الفرع الثاني في معهد الشارقة للعلوم والتكنولوجيا خلال شهر يناير الماضي، والتحق به 128 طالباً، لافتاً الى أن المسارات التخصصية في كلا الفرعين يتم صياغتها وفق متطلبات القطاع الصناعي واحتياجاته من التخصصات الهندسية والفنية والتجارية المطلوبة.

طباعة Email