61 طالبة يتخرجن في كلية آل مكتوم باسكتلندا

احتفلت كلية آل مكتوم للتعليم العالي في مدينة دندي باسكتلندا يوم الخميس الماضي بتخريج الدفعة رقم 18 من برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وبمشاركة 56 طالبة مبتعثة من تسع جامعات وكليات إماراتية فضلاً عن خمس موظفات من محاكم دبي التي تشارك الجامعات فرصة الاستفادة من هذا البرنامج الفريد.

وشهد حفل التخريج الذي أقيم في قاعة الشيخ راشد الكبرى بمقر الكلية معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد التي ألقت محاضرة أمام الخريجات تمحورت حول مهارات القيادة وتطوير الشخصية بوجه عام.

وحضر الحفل عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة وميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس أمناء الكلية والبروفيسور حسين غوداسغر عميد الكلية بالإضافة الى ممثلي الجامعات والكليات المشاركة وهم الدكتورة سميرة الزرعوني مساعدة العميد لشؤون الطلبة في كلية الهندسة في جامعة الإمارات.

والدكتورة موزة الشحي نائبة مدير الجامعة لشؤون الطلاب في الجامعة الأميركية بالشارقة والدكتور سعود الملا مدير كليات التقنية العليا في دبي والبروفيسور إيمان جاد عميدة كلية التربية في الجامعة البريطانية بدبي والدكتور محمد احمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي .

والدكتور صلاح الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع في جامعة الشارقة والأستاذ تشارلز دياب مدير التطوير في جامعة أبوظبي والدكتور نفين كابور المحاضر الدولي وأبو بكر جابر مدير العمليات في كلية آل مكتوم ومسعود صالح عضو اللجنة المنظمة وسميرة أربابي ممثلة هيئة آل مكتوم الخيرية.

تكريم

وقامت معالي الشيخة لبنى القاسمي والسفير عبد الرحمن المطيوعي وميرزا الصايغ وعميد الكلية بتوزيع الشهادات على الخريجات وسط فرحة عارمة.

وحيا حضور حفل التخرج ونقل لهم تحيات مؤسس وراعي الكلية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، مشيراً إلى أن سموه يتعهد هذا الصرح بالرعاية والاهتمام ويولي برنامج ابتعاث الطالبات لهذه الدورة ما يستحقه من اهتمام ودعم ومتابعة.

وعرض رئيس مجلس أمناء الكلية لأهمية اختيار موضوع التعددية الثقافية ومهارات القيادة ليكون الفكرة المحورية في هذه الدورة، وذلك استجابة لمتطلبات العصر الحديث ومواكبة للتطورات التي أفرزتها العولمة .