تعليمية الشارقة تحذر من تعطيل الطلبة قبيل الامتحانات

فتحية زيد

حذرت منطقة الشارقة التعليمية ادارات المدارس الحكومية والخاصة من تعطيل الطلبة قبل الموعد الرسمي لإجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني التي حددتها وزارة التربية والتعليم مؤكدة ان ملاحظات عدة بدأت تردها من اولياء امور طلبة يشتكون فيها من تعطيل ابنائهم.

من جهة أخرى دعت المنطقة ضمن استعداداتها لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني اسرة توجيه المواد الى التواجد في مقر مدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الثانوي والغبيبة للتعليم الثانوي وذلك للرد على استفسارات طلبة الثاني عشر اثناء تأديتهم للامتحانات.. في وقت يتوجه فيه ما يربو على 162 الف طالب وطالبة من الصف السادس وحتى الثاني عشر لتأدية امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي.

واكدت فتحية زيد رئيسة قسم الإدارة التربوية بمنطقة الشارقة التعليمية، ومشرف عام مركز تقدير الدرجات بالمنطقة، قرب انتهاء الاستعدادات اللازمة لفترة الامتحان مشيرة الى تشكيل لجان المتابعة والمراقبة وتزويد المدارس بكافة احتياجاتها، وشددت على ضرورة اتباع كافة اللوائح والقوانين وتجنب مخالفتها.

زيارات ميدانية

وأوضحت إن المنطقة تشكل سنويا خلال فترة الامتحانات لجانا مؤلفة من موجهي المواد ومسئولي الأقسام في المنطقة لتنفيذ زيارات ميدانية للجان الامتحانات في المدارس على اختلاف مراحلها بشكل يومي وللاطلاع على سير الامتحانات وانتظام الطلبة، وقالت: يواكب بدء الامتحانات إطلاق الخط الساخن في منطقة الشارقة التعليمية حيث يتم تخصيص أرقام للتواصل مع الطلبة و أولياء الأمور لسماع أي ملاحظات تتعلق بالامتحانات وأخذها ودراستها ورصدها وتوجيهها لوزارة التربية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت جداول امتحانات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي لنهاية الفصل الدراسي الثاني لجميع أنواع التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية وتعليم الكبار والدراسة المنزلية على مستوى الدولة ليبدأها القسم الادبي في 16 مارس و العلمي في 18 منه.

ووفقاً للتعميم الذي وقعته الوكيل المساعد لقطاع السياسات في وزارة التربية خولة المعلا، تبدأ امتحانات القسم الأدبي بمادة التاريخ ويختمون امتحاناتهم يوم الخميس 27 مارس بامتحان اللغة الانجليزية، بينما يستهل طلبة القسم العلمي امتحاناتهم بمادة الرياضيات ويختتموا امتحاناتهم بمادة اللغة الإنجليزية يوم الخميس 27 مارس .

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات