عدم صلاحية مياه الشرب في خزانات مدارس خاصة بالشارقة

أظهرت نتائج تحليل عينات مياه الشرب في المدارس الخاصة التي تجريها بلدية الشارقة على الخزانات بصورة دورية عدم صلاحية المياه في بعض المدارس ،مطالبة منطقة الشارقة التعليمية بمخاطبة تلك المدارس لتغيير الخزانات بصورة فورية ،لافتة إلى أن لجنة خاصة من المنطقة التعليمية ستقوم بالمرور على المدارس الخاصة للتأكد من فورية التنفيذ ودعت إلى ضرورة الإمتثال للقوانين والحفاظ على صحة وسلامة الطلبة.

ودعا رياض عبد الله عيلان مديرعام بلدية مدينة الشارقة المنطقة التعليمية إلى توجيه خطابات رسمية للمدارس بنتائج التحليل وضرورة تغيير المياه لأنها غير صالحة للشرب .

وكانت بلدية الشارقة قد فرضت رسوماً على المدارس الخاصة نظير تحليل عينات مياه الشرب، تؤخذ عن طريق مختبر الأغذية بالبلدية، وحددت ما قيمته 600 درهم للعينة الواحدة .

وطالبت المنطقة التعليمية المدارس الخاصة بإيلاء هذا الجانب أهمية قصوى ،وبضرورة أن تكون مجهزة بالمرافق الصحية اللازمة من مياه الشرب النقية والنظيفة والخالية من مسببات الأمراض كالبكتريا والطفيليات والفيروسات والفطريات بالإضافة إلى خلوها من المواد الضارة ، ويجب مراعاة نسبة الأملاح الذائبة فيها بحيث تكون مطابقة للمواصفات الصحية، هذا بجانب تجهيز المدرسة بأعداد دورات المياه والمغاسل التي تتناسب مع أعداد الطلاب .

وأضافت أنه من خلال التفتيش الدوري الذي تقوم به بلدية الشارقة، تتحرك المنطقة التعليمية لمخاطبة المدارس التي تظهر تحليل العينات عدم صلاحية مياهها ، مهيبا بهم العمل على تغيير الخزانات لأن الامر يتعلق بصحة الطلبة .

يذكر أن المدارس لم تعد تعاني من مسألة خزانات الشرب بعد أن وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة مصنع مياه زلال، التابع لهيئة كهرباء ومياه الشارقة، بتوفير مياه الشرب لمدارس إمارة الشارقة الحكومية، وعددها 127، مجاناً وبشكل يومي، حيث شكلت مكرمة سموه حلاً لهذه المشكلة في المدارس الحكومية

وجاء قرار سموه استجابة لبعض الملاحظات التي أبداها عدد من أولياء الأمور حول مدى صلاحية مياه الخزانات في المدارس للشرب، إذ تلجأ إليها شريحة من الطلبة من ذوي الدخل المحدود بسبب غلاء مياه الشرب التي تباع في مقاصف المدارس، ويتراوح سعر العبوة الصغيرة بين 2إلى 4 دراهم.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات