الحبس سنتين لسائق قاد مركبته تحت تأثير مؤثرات عقلية

أصدرت محكمة مرور دبي حكماً ضد سائق "  25 سنة " بالحبس لمدة سنتين وذلك عما اسند اليه من اتهام.

وتعود تفاصيل الحكم الصادر إلى أن المتهم المحكوم ضده تورط في منتصف شهر سبتمبر الماضي في قيادة المركبة تحت تأثير المؤثرات العقلية ودون أخذ الحيطة والحذر اللازمين وظروف حال الطريق ومستخدميه أثناء القيادة، الامر الذي أدى الى فقدانه السيطرة على المقود وصعوده الرصيف وصدم اشارة ضوئية ولوحة ارشادية على تقاطع الميناء الامر الذي ادى الى اتلاف أموال مملوكة للغير، حيث انتقل رجال الشرطة الى مكان الحادث وتبين أن قائد المركبة بحالة غير طبيعية وتم الاشتباه بأنه واقع تحت تأثير المواد المخدرة او المؤثرات العقلية.

وتمت إحالته إلى الادرة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة لأخذ عينة من دمه وبيان عما اذا كان واقعا تحت تأثير المواد المخدرة او المؤثرات العقلية من عدمه. 

وباشرت نيابة السير والمرور تحقيقاتها مع السائق المتهم في ذات يوم الحادث وتم عرضه على النيابة وجرى التحقيق معه وحبسه احتياطيا على ذمة التحقيق، وكذلك استيفاء جميع التحقيقات والاجراءات القانونية والقضائية اللازمة في مثل هذه الحوادث وإرفاق جميع التقارير الفنية اللازمة وتقارير الفحص ونتائج فحص العينات والتي أثبتت وجود مؤثرات عقلية في غير الاحوال المصرح بها قانوناً.

  وأمرت نيابة السير والمرور بإحالة السائق المتهم إلى محكمة المرور وفق أمر إحالة ضمنته مطالب بتشديد توقيع العقوبات المقررة قانوناً وذلك عن تهم تعاطي المؤثرات العقلية في غير الاحوال المصرح بها قانوناً.. و قيادة مركبة ميكانيكية تحت تأثير المؤثرات العقلية على الطريق وإتلاف مال مملوك للغير وذلك خلافاً لأحكام قوانين السير والمرور والعقوبات والمواد المخدرة والمؤثرات العقلية الاتحادية. 
 

الأكثر مشاركة