جائزة رأس الخيمة للإبداع والتميز التعليمي تحكم مسابقة «قراءتي هوايتي»

حددت جائزة رأس الخيمة للإبداع والتميز التعليمي ابريل المقبل موعدا لاقامة معرض المشاريع المبتكرة الثاني جاء ذلك في تصريح لموزة سيف مطر عضو ة مجلس امناء الجائزة رئيسة الجمعية الكيميائية الإماراتية خلال افتتاحها فعاليات تحكيم مسابقة «قراءتي هوايتي» التي طرحتها الجائزة على الميدان التربوي بداية الفصل الدراسي الثاني ضمن مبادرات الجائزة.

وقالت : كانت إدارة الجائزة اعتمدت هذه المسابقة في الدورات السابقة لتشجيع العادات التعليمية الحميدة كالقراءة بين طلاب وطالبات المدارس وتأكيدا على استمرارية الارتباط بالميدان التربوي ، هذا وكانت قد شُكلت لجنة لتحكيم مسابقة " قراءتي هوايتي" بالتعاون مع منطقة رأس الخيمة التعليمية والتي ضمت عددا من موجهي اللغة العربية على ان تعلن نتائج تحكيم المسابقة خلال الشهر الحالي .

وفي جانب اخر وضمن حملة ثقافة الإبداع التي تبنتها وأطلقتها الجائزة ، تستعد إدارة الجائزة لإقامة معرض المشاريع المبتكرة الثاني والمزمع اقامته في شهر ابريل المقبل، والذي يهدف لتعزيز وتشجيع الطلبة على الابتكار والتفكير وتحفيزهم على المشاركة بفعالية في المعرض لإعدادهم في مجال الابحاث والدراسات ، وقد كانت إدارة الجائزة قد طرحت مبادرة "معرض المشاريع المبتكرة "على الميدان التربوي في الفصل الدراسي الاول ، هذا وقد قامت لجنة تقييم المشاريع العلمية المبتكرة في الجائزة خلال الفترة الماضية بزيارة مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية للاطلاع على الأفكار العامة وحصر المكونات والخامات المستخدمة ومراحل انجاز المشاريع والدعم المطلوب من قبل إدارة الجائزة .

وقد عقدت ادارة الجائزة اجتماعا برئاسة موزة سيف مطر عضو مجلس أمناء الجائزة رئيسة الجمعية الكيميائية الإماراتية مع جميع الطلبة المشاركين في المعرض والاساتذة المشرفين على المشاريع بحضور ممثلين عن مدرسة الرمس الثانوية بنين ، مدرسة شمل للتعليم الاساسي بنين ، مدرسة جلفار الثانوية بنات ، مدرسة الجير للتعليم الثانوي ، ثانوية التكنولوجيا التطبيقية ،ومدرسة الرؤية للتعليم الثانوي بنات .

حاضنة

وتحدثت عن نجاحات مبادرة الجائزة في اطلاق "حاضنة الإبداع الطلابي" كواحدة من مبادرات الجائزة التشجيعية والتي تساهم في تحفيز مؤسساتنا التعليمية نحو تحقيق أعلى معايير الجودة ، وعليه تم اختيار عدة مدارس حاضنة للإبداع الطلابي طبقاً لمعيار التميز في المدرسة وهو نسبة الحاصلين على 90% وما فوق نسبةً لعدد طلاب المدرسة الإجمالي.

وقالت : ان جائزة رأس الخيمة للابداع والتميز مؤسسة حكومية غير ربحية تعنى بالتعليم في إمارة رأس الخيمة وذلك من خلال رعاية المبدعين والمتميزين من الطلبة والخريجين والهيئات الإدارية والتعليمية والفنية والهيئات والمؤسسات والشخصيات التي لها إسهامات في الحقل التربوي سعياً لتحقيق نمو متوازن بين الموارد .

واضافت : ان رؤية الجائزة هي تحفيز للمتميزين، رعاية للمبدعين، نتاجات مجتمعية واعدة ورسالة الجائزة السعي من خلالها إلى تشجيع المتفوقين والمبدعين وتحفيزهم وتنميتهم من أجل تعميق قيمة التميز والجودة في العمل ورفع كفاءة القوى العاملة لتحقيق أهداف المجتمع، وذلك من خلال الشراكة الفاعلة بين الجائزة والمؤسسات المجتمعية.

واكدت ان الجائزة تهدف الى رعاية الطلبة المتفوقين والمتميزين والمبدعين لضمان استثمار أفضل للكفاءات المواطنة و تحفيز وتنمية الطلبة والأساتذة والخريجين من اجل تعميق قيمة التميز والجودة في العمل. والمساهمة في التطوير النوعي للموارد البشرية بما يلبي متطلبات التنمية المستدامة ، كما تهدف الجائزة الى تشجيع المتفوقين والمتميزين والمبدعين من الطلبة والأساتذة والخريجين والى تحقيق شراكة حقيقية وفاعلة بين الجائزة والمؤسسات المجتمعية.

نظام الجائزة

وحسب النظام الاساسي تمنح جائزة رأس الخيمة للابداع والتميز التعليمي للهيئات الإدارية والتعليمية والفنية من المواطنين العاملين في منطقة رأس الخيمة التعليمية وذلك بالنظر إلى أقدميتهم أو تميزهم والتزامهم بأخلاقيات المهنة وللهيئات الإدارية والتعليمية والفنية من العاملين في منطقة رأس الخيمة التعليمية الذين قدموا بحوثا تربوية متميزة تخدم العملية التعليمية كما تمنح الجائزة للطلبة المواطنين المتفوقين والمبدعين من منطقة رأس الخيمة التعليمية. والخريجين المتفوقين من الكليات والجامعات. وتمنح الجائزة للهيئات أو مؤسسات أو شخصيات لها إسهامات في الحقل التربوي ومستقبلا تمنح الجائزة لحملة الماجستير والدكتوراه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات