شهد حفل تكريم 150 من الأوائل و20 ألف درهم ومنحة دراسية لكل منهم

منصور بن زايد: مبادرة خليفة تكريس لقيم التفوق والتميز

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، أن مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتكريم المتفوقين في الثاني عشر على مستوى الدولة، هي تكريس لقيم التفوق والتميز وتحفيز لأبنائنا الطلبة على السباق نحو التفوق في جميع المجالات.

وأضاف سموه أن التطور النوعي الذي يشهده التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة هو ثمرة للرؤية الثاقبة لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ونتيجة للاهتمام الكبير الذي يوليه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، لقطاع التعليم باعتباره استثماراً في الإنسان الذي يشكل الدعامة الأساسية للوطن وأهم موارده وأثمنها.

جاء ذلك في تصريحات لسموه خلال الاحتفال الذي شهده صباح أمس في فندق قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي لتكريم الطلبة أوائل الثاني عشر المتفوقين للعام الدراسي (2011 - 2012) على مستوى الدولة، والبالغ عددهم 150 طالباً وطالبة من المواطنين والمقيمين في المدارس الحكومية ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية الحاصلين على نسبة 98 ٪ فما فوق، كما شمل التكريم طلبة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من المواطنين الحاصلين على نسبة 95 ٪ فما فوق بمعدل طالب من كل مكتب تعليمي.

وعبر سموه عن اعتزازه بالطلاب المتفوقين، مشيرا إلى أن تزايد أعداد المتفوقين سنوياً يعكس النجاح في نشر ثقافة التفوق والتميز، كما يمثل حجم الاهتمام المتزايد برعاية الطلاب المتفوقين وتوفير كل المقومات التي تدفعهم إلى الاستمرار في التفوق والمحافظة عليه كسمة ملازمة لهم في كل مراحل حياتهم.

حضر حفل التكريم كل من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومعالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم، والدكتور مغير الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم ومحمد سالم الظاهري المدير التنفيذي للعمليات المدرسية بالمجلس، وعدد كبير من كبار المسؤولين والقيادات التربوية بالدولة.

فعاليات الحفل

واستهل الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب عبدالرحمن المصعبي، ثم كلمة المكرمين والتي ألقتها الطالبة خولة مصطفى.كما وعبر المكرمون عن سعادتهم بحفل التكريم بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وحرص سموه على تكريمهم ومشاركتهم فرحة التفوق والتميز ، وأكدوا حرصهم على بذل الجهد لرد جميل الوطن وخدمة مسيرة التنمية فيه .

وقام سمو الشيخ منصور بن زايد يرافقه كل من معالي الشيخ نهيان بن مبارك ومعالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم والدكتور مغير الخييلي ومحمد سالم الظاهري بتكريم الطلبة أوائل المتفوقين على مستوى الدولة والبالغ عددهم 150 طالباً وطالبة من مختلف امارات الدولة والمكاتب التعليمية.

وذلك بمنح كل طالب من المكرمين مكافأة مالية بقيمة 20 ألف درهم إضافة إلى منحة دراسية مقدمة من صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، للالتحاق بالجامعات، ثم قام سموه بالتقاط الصورة التذكارية مع المكرمين وتهنئتهم بالنتائج والتميز الذي حققوه.

تقليد سنوي

من جانبه أكد الدكتور مغير خميس الخييلي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، أهمية هذه المكرمة السنوية التي تترجم حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على الارتقاء بمسيرة التعليم في الدولة.

وأشار الخييلي، إلى أن هذه المكرمة من قبل صاحب السمو رئيس الدولة، ستصبح بإذن الله تقليداً سنوياً ينتظره الطلاب والطالبات المتفوقون، لما تحمله هذه المكرمة من دلالات تربوية وأكاديمية، فضلاً عما تشكله من حافز للطلبة للمزيد من التفوق والإبداع.

تعزيز بناء الإنسان

وذكر محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي للعمليات المدرسية بالمجلس، أن مجلس أبوظبي للتعليم يثمن هذه المبادرة التي تعكس حرص القيادة الرشيدة على رعاية جهود تطوير التعليم والانطلاق بهذا القطاع إلى آفاق عالمية .

 

20 منحة لجامعة أبوظبي

 

تم خلال الاحتفال الإعلان عن مبادرة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي بتقديم 20 منحة دراسية شاملة للطلبة المتفوقين لإتمام دراستهم الجامعية في جامعة ابوظبي وذلك بفرعيها في أبوظبي والعين.

المتفوقون: التكريم وسام فخر على صدورنا وحافز للاستمرار في مسيرة التميز

خليط من السعادة والفخر والشكر والعرفان سيطر على مشاعر الطلبة أوائل الثانوية العامة المكرمين الذين حصلوا على مكرمة رئيس الدولة، حفظه الله، للمتفوقين هذا العام والتي شملت أوائل الدولة جميعهم، حيث أكد المتفوقون أن هذا التكريم فخر لهم ووسام على صدورهم لأنه مكرمة من صاحب السمو رئيس الدولة، كما أنهم حظوا بتشريف سمو الشيخ منصور بن زايد لحفل تفوقهم وتلقيهم التكريم والتهنئة من سموه.

شرف التكريم

وتقدمت الطالبة فاطمة عبدالله الشامسي من أوائل الأدبي بالشكر الجزيل لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد، على هذا التكريم الذي يعد شرفاً كبيراً ودافعاً لها للتميز، وأن هذه المبادرات والمكارم التي تقدم للعلم والتعليم هي ليست بجديدة على القيادة الرشيدة، وستكون دائما المحفز لها لمتابعة مسيرتها التعليمية ليكون لها دور مستقبلي في تطور ونهضة الدولة، وذكرت أنها تحلم بدراسة القانون في جامعة الشارقة وهذا ما ستحققه لها مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة التي تشمل منحة دراسية.

أما الطالبة سلمى مصبح بن جرش فأكدت أن الاعلان عن مكرمة رئيس الدولة في وقت مبكر خلال الامتحانات كانت حافزاً لها للتنافس على التفوق لنيل هذا الشرف الكبير، لأنه تكريم من قبل صاحب السمو رئيس الدولة وبحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مشيرة الى أنها ستتابع بكل حماسة جهودها لدراسة تخصص الاعلام، حيث ستتيح لها المكرمة فرصة الحصول على منحة داخلية في جامعة الشارقة.

وقدم الطالب أحمد علي رشوان، من أوائل القسم العلمي، الشكر الجزيل للقيادة الرشيدة في الدولة والتي قدمت لهم أكبر تكريم لتفوقهم، فيكفي أنهم نالوا شرف حمل اسم مكرمة من قبل رئيس الدولة، وأن يحظوا بحفل تكريم مميز بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد ونيل شرف مصافحة وتلقي التهنئة من سموه.

مشيرا إلى أنه من إمارة الفجيرة، وقد وفرت لهم كافة التسهيلات للانتقال الى أبوظبي لحضور حفل التكريم، كما أن الاحتفال كان بمنزلة كرنفال للتفوق التقى فيه الأوائل من مختلف إمارات الدولة، فهو ذكرى لن تنسى وعزيزة على قلوبهم جميعاً.

أوائل «تعليمية دبي» يثمنون مكرمة رئيس الدولة

ثمن اوائل منطقة دبي التعليمية توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظة الله، بتكريم الطلبة الأوائل في الصف الثاني عشر على مستوى الدولة، معتبرين ان هذه المكرمة تشجع كافة الطلاب لبذل مزيد من الجهد للوصول الى المراكز الأولى.

وقال أحمد ضيفي كمال الأول على الثانوية العامة والحاصل على 99.95 ٪ من مدرسة الصفا للتعليم الثانوي، إن حفل التكريم كان على مستوى عال جدا من التنظيم، وجاء الحفل احتفالا بكافة متفوقي الدولة، واعرب عن سعادته لاهتمام أصحاب السمو الشيوخ حكام دولة الإمارات بطلبة الدولة، سواء كانوا مواطنين او وافدين.

وأهدى معتز يحيى عبد الرحمن عزام الحاصل على نسبة: 99.8 ٪ والثاني على منطقة دبي، قسم علمي بمدرسة الوحيدة في دبي، تفوقه ونجاحه إلى صاحب السمو رئيس الدولة، وتمنى دوام الصحة والعافية وطول العمر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ولأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

كما تمنى أن يحقق المزيد من الإنجازات التي تصب في مصلحة دولة الإمارات، والتي ولد ونشأ فيها، وعاش على أرضها طوال حياته، وقال انه كان يحصل دائما على المركز الأول طوال سنوات الدراسة الـ 12 الماضية، وارجع سبب تفوقه الى اسرته، وخص والدته ووالده، وشكر مدير المدرسة محمد أهلي على التعاون الدائم مع الطلاب، والأخصائي الاجتماعي وجميع مدرسي مدرسة الوحيدة.

وأعربت هدى احمد جاسم اهلي، الأولى على الدولة في القسم الأدبي، والحاصلة على نسبة 99.98 ٪ من مدرسة الأميرة هيا بنت الحسين، عن سعادتها تجاه تكريمهم من كافة الجهات الداعمة للتعليم، وخاصة تكريم صاحب السمو رئيس الدولة، موضحة انها فخورة انها من بين الأوائل والمكرمين دائماً، سواء على مستوى الدولة او المنطقة، كما انها تحرص دائما على الحفاظ على مستوى نجاحها.

 

لقراءة أسماء المكرمين اضغط هنا


 

Email