بلدية دبي تنظم فعاليات الأسبوع الصحي

بلدية دبي تنظم فعاليات الأسبوع الصحي

أطلقت إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي حملتها الصحية التوعية تحت عنوان «معاً لنرتقي بصحتنا وسلامتنا» وبرعاية شركة «فيليبس»، وذلك من خلال حفل أقيم يوم أمس الأحد في قاعة المدينة بالبلدية وشهده عدد من المدراء ورؤساء الأقسام والمهتمين في هذا المجال.

محلات التجميل وصالونات الحلاقة

وأوضح عبد الله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الدعم العام ان هذه الحملة جاءت من منطلق المسؤولية العامة عن جميع الممارسات الصحية المتبعة في الإمارة، وهي تركز على توعية أصحاب محلات التجميل وصالونات الحلاقة بالممارسات الصحية اللازمة للحفاظ على سلامة زبائنهم ما ينعكس ايجابياً على استثماراتهم، وتوعية مرتادي صالونات التجميل والحلاقة بتحري السلامة من خلال استخدام أدواتهم الشخصية بدل استخدام الأدوات الموجودة في الصالونات.

وذكر المهندس رضا حسن سلمان مدير إدارة الصحة والسلامة العامة ببلدية دبي، أن هذه الحملة تهدف إلى توعية أصحاب صالونات التجميل والحلاقة بالممارسات الصحية الواجب اتباعها في محلاتهم، وتوعية مرتادي صالونات التجميل والحلاقة بطرق الحفاظ على سلامتهم وصحتهم، والتوعية بخدمات إدارة الصحة والسلامة العامة في ما يخص الرقابة الصحية، والتوعية بنظام البلاغات والشكاوى على الرقم المجاني 800900 إلى جانب تنمية ثقافة ووعي المجتمع بسبل المعيشة الصحية الراقية.

شراكة مع القطاع الخاص

ومن جانبه، قال «وينسنزو وينتري سلي» المدير التسويقي لشركة «فيليبس» لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا: «يسعدنا الاشتراك مع بلدية دبي في هذه الحملة التي تهدف إلى تثقيف وتوعوية الجمهور على أهم الاحتياجات لتبني أفضل الممارسات الصحية السليمة وطرق التأكد من تنفيذ وتطبيق هذه الممارسات في هذا المجال»، مضيفا أن شركة فيليبس تعتبر من أكبر مصنعي أجهزة الحلاقة الكهربائية حيث تم بيع 700 الف مليون جهاز حول العالم، باعتبارها من الشركات الرائدة في مجال منتجات العناية الشخصية.

أسبوع صحي للعمال

ومن جهة أخرى، تختتم بعد غد فعاليات الأسبوع الصحي الذي تنظمه إدارة خدمات الصحة العامة بالتعاون مع إدارة الموارد البشرية ببلدية دبي وذلك ضمن فعاليات مهرجان اليوم العالمي للعمال، والذي انطلفت فعالياته يوم أمس بمجمع سكن عمال بالبلدية بالمحيصنة (2)، وذلك لأهمية تواصل القيادة مع العمال وتشيدا بالدور الذي تقوم به هذه الفئة في بناء المجتمع.

وأكدت زهور الصباغ مدير الإدارة إن هذه الفعالية تتزامن مع احتفالات دولة الإمارات ومؤسساتها المختلفة بهذا اليوم العالمي واهتمام متزايد بحقوق الإنسان بصفة عامة وبقضايا حقوق العمال بصفة خاصة.

القطاع الصحي يتفاعل

وأشارت الصباغ إلى أن تنظيم الأسبوع الصحي للعمال جاء بالاشتراك مع المستشفيات والشركات وخصوصا بالنسبة للأمراض التي لا يشملها التأمين الصحي ويعاني منها كثير من العمال ويتكبدون مبالغ كبيرة للفحص عنها، كما تهدف الحملة إلى دعم قطاع العمل والعمال والاهتمام ورعايتهم، لافتة الى أن فعاليات هذا الأسبوع تهدف أيضا إلى تنمية الشعور بالارتباط بين العامل وإدارته ما يشكل شعورا بالارتياح ويعطيه دفعا لمزيد من العطاء بحيث يشعر بأن هناك من يقدر جهده.

وتضمن برنامج الفعاليات ليوم امس جميع الفحوصات الطبية بالاشتراك مع عدد من المستشفيات والشركات كمستشفى المغربي من خلال فحص العيون، أخصائي أمراض جلدية، عيادة الدكتور شنكر للأسنان، أخصائي باطنية، بالإضافة إلى الكشف عن الأمراض السارية بالتعاون مع شركة روش وكلية دبي الطبية، الكشف عن السكر والضغط بالتعاون مع شركة (Omran) والكشف عن الأمراض الصدرية.

فيما تتضمن فعاليات اليوم احتفالا بيوم الضغط العالمي من خلال حضور مستشفى المغربي لفحص العيون وفحص الضغط وسكر وكتلة الجسم وفحوصات الكبد الوبائي سي للأمراض السارية، وتتضمن فعاليات الغد يوم الربو العالمي فحوصات طبية للأمراض الصدرية والربو للعمال الأكثر عرضة للحساسية.

وفحص الضغط والسكر وكتلة الجسم، وفحص الكبد الوبائي سي، بينما تتضمن فعاليات يوم الأربعاء يوم الكبد الوبائي وفحوصات بشأنه بالتعاون مع شركة روش وكلية دبي الطبية وشركة «جلف ميد» وفحص الضغط وسكر وكتلة الجسم، كما ستتوفر خلال فعاليات الأسبوع الصحي شركة وايث لتوزيع الفيتامينات، شركة مترو ميد لتوزيع الفيتامينات على شكل عصائر للعمال، شركة بركات للعصائر، شركة( Omran ) لفحص الضغط والسكر وكتلة الجسم وشركة استلا ونوفارتس توزيع عينات طبية للأمراض الجلدية و أمراض الصدر.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات