زار جناح الدولة في اكسبو شنغهاي

عبدالله بن زايد: قيادتنا حريصة على إبراز إنجازات الإمارات

صورة

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على تواجد الإمارات في معظم المعارض الدولية وإبراز منجزاتها الحضارية.

كما أكد سموه على ضرورة تطوير علاقات الدولة مع جمهورية الصين الشعبية وبذل المزيد من الجهود لدفعها إلى الأمام من أجل تحقيق مصلحة شعبي البلدين الصديقين في مختلف المجالات وخاصة المجالات الاستثمارية والثقافية والسياحية.

زيارة جناح الدولة

جاء ذلك خلال زيارة سموه جناح الإمارات في اكسبو شنغهاي 2010 بحضور معالي صقر غباش وزير العمل رئيس المجلس الوطني للإعلام وعمر احمد عدي البيطار سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية واحمد عبدالله المصلي مدير ادارة الشؤون الآسيوية بوزارة الخارجية ونورة محمد جمعة قنصل عام دولة الإمارات بشنغهاي.

ومحمد المر رئيس مجلس دبي الثقافي وعبدالحميد احمد الزرعوني رئيس تحرير جريدة الجلف نيوز واحمد البلوشي عضو مجلس ادارة المجلس الوطني للإعلام وسامي الريامي رئيس تحرير جريدة الإمارات اليوم ومحمد شليويح خليفة القبيسي مدير دائرة الشؤون الإدارية والموارد البشرية بادنوك وراشد الزعابي مدير العلاقات العامة بادنوك وجو كيان مينغ نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيو وي وليو الرئيس التنفيذي لشركة هيو وي فرع الامارات.

حرص على المشاركة

وقال سموه ان مشاركة دولة الامارات في معرض اكسبو شنغهاي 2010 تعكس مدى الاهتمام بالترابط والتواصل مع مختلف شعوب العالم مؤكدا سموه حرص دولة الامارات على المشاركة في مثل هذه الفعاليات لما لها من فائدة على المستوى الاقتصادي والمنفعة المشتركة كما انها تتيح التواصل بين المسؤولين باعتبارها نافذة تطل منها على العالم لتتعرف على الشعوب والمجتمعات الاخرى وليتعرف العالم على شعب دولة الامارات من خلال الحضور والتواجد المباشرين.

واعرب سموه عن امله في ان تساهم هذه المشاركة في اكسبو شنغهاي 2010 في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية والتعارف بين شعبي البلدين.

وقام سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي وزير العمل رئيس المجلس الوطني للإعلام ورؤساء تحرير الصحف المحلية يرافقهم سالم العامري المفوض العام لجناح الإمارات بجولة في الجناح شاهدوا خلالها ثلاثة أفلام سينمائية أنتجها المجلس الوطني للإعلام حيث يروي الفيلم الأول قصة أب يجلس في الصحراء ويأتي له ابنه ليحدثه عن حياة الآباء والأجداد وعن مرحلة صيد اللؤلؤ الذي اشتهر به أهل الخليج واكتشاف النفط لتبدأ بعدها مرحلة البناء والتطوير التي شهدتها دولة الإمارات.

ثم انتقل سموه والوفد المرافق إلى القاعة الثانية التي يوجد بها العديد من الشاشات التلفزيونية التي تركز عروضها على الإنسان الإماراتي من خلال ظهور شخصيات إماراتية نساء ورجال منهم الشاعر والأديب والطيار والطبيب والرياضي يتحدثون عن الدور الكبير الذي تلعبه الإمارات في تطوير مهارات الكوادر الوطنية ويحكي كل واحد منهم تجربته وقصة نجاحه في المجال المتخصص فيه.

وتفقد سموه القاعة الأخيرة وهي اكبر قاعة بالجناح لمشاهدة قصة فتى إماراتي يأخذ بيد فتاة صينية برحلة أطلق عليها رحلة الأحلام إلى الإمارات رحلة يطوف بها وعبر لقطات وصور اختيرت بعناية تأخذ المشاهد من الجبال الشاهقة إلى أعماق المياه ويتنقل معها بين جميع المعالم التي تشتهر بها الإمارات وهو فيلم يثير الإعجاب ويمنح المشاهد الإحساس بتواجده في الإمارات ويجعله يشعر وكأنه يركب أمواج خليجها ويستكشف رمال صحرائها ويتجول في أسواقها ويستمتع بدفء شمسها.

وأشاد سمو الشيخ عبد الله بن زايد في نهاية الجولة بجهود المجلس الوطني للإعلام في التنظيم والإشراف على جناح الإمارات في اكسبو شنغهاي 2010 من خلال العروض السينمائية والصور والمجسمات التي استخدمت فيها تكنولوجيا تفاعلية ووسائل سمعية وبصرية ورقمية متطوره تقدم صورا جميلة ومشرفة عن دولة الامارات.

واكد سموه ان جناح الإمارات في اكسبو شنغهاي 2010 استطاع ان يعرف زوار جناح الإمارات بشنغهاي بأن الإمارات هي المكان الذي تتحول فيه الأحلام إلى واقع والذي لا يعرف حدودا للطموحات.

جولة في الأجنحة الخليجية

وقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بجولة في الأجنحة الخليجية المشاركة في اكسبو شنغهاي 2010 وقد بدأ جولته بزيارة جناح دولة قطر حيث كان في استقباله محمد سعيد البلوشي مدير جناح دولة قطر الذي رافق سموه والوفد المرافق بجولة داخل اقسام الجناح حيث استمع سموه إلى شرح عن الجناح الذي يضم ثلاث صالات تتميز بخصائص مختلفة حيث تجسد الصالة الأولى ماضي دولة قطر.

والرخاء والجمال في تلك الفترة وتحاكي الصالة الثانية في تصميمها أسواقا محلية حية في قطر لتمكين الزوار من الاستمتاع بمعروضات من أعمال فنية يدوية بينما تتيح الثالثة التعرف على مستقبل قطر بصورة مباشرة من خلال شاشة الكترونية ضخمة. ثم اطلع سموه على كافة التفاصيل لمختلف المشاريع الكبرى التي تنفذ في قطر وفي نهاية الجولة تسلم سمو الشيخ عبدالله بن زايد هدية تذكارية من مدير الجناح القطري.

وقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له بزيارة جناح سلطنة عمان حيث كان في استقباله خالد الزهيمي مدير الجناح العماني الذي قدم شرحا وافيا لسموه عن الجناح الذي يقدم بكل تفاصيله ومكوناته الإنسان العماني بإرثه وملامحه عبر الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة من خلال جناح منطقة «السوق» التي تمثل حياة الانسان العماني ومجتمعه وأسلوب حياته والحرف التقليدية التي يمارسها ثم انتقل سموه الى الجانب المسموع والمتمثل في تقديم الاهازيج والاغاني والموسيقى العمانية.

منطقة المستقبل

ثم تفقد سموه منطقة «المستقبل» التي تبرز انجازات السلطنة خلال الأربعين عاما الماضية والخطط المستقبلية للمشاريع المختلفة كمشاريع الموانئ والبنى الأساسية والسياحية ومشاريع القطاع الخاص الرائدة التي تبرز كافة الأصعدة الرياضية والتعليمية والتدريب المهني والانجازات التي حققتها المرأة العمانية وذلك من خلال الكتب وشاشات العرض التي احتوت على معلومات شاملة عن السلطنة بصورة ميسرة.

وفي نهاية الجولة تسلم سمو الشيخ عبدالله بن زايد هدية تذكارية من مدير الجناح العماني.

ثم قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق بزيارة جناح مملكة البحرين وكان في استقباله هشام الساكن مشرف جناح المملكه.

واطلع سموه على جناح مملكة البحرين والذي أعطى صورة عن ما تزخر به مملكة البحرين من حضارة وتراث عريق امتد عبر آلاف السنين مما جعل تاريخ البحرين احد الشواهد الرئيسية في التراث الإنساني.

وشاهد سموه العديد من الصور والكتيبات والمعروضات التي تعكس تاريخ وحضارة البحرين عبر مواقعها الأثرية والتاريخية واستثمارها في الثقافة بالإضافة إلى الانجازات والمكاسب التي تحققت على الأصعدة كافة والتي جاءت بدعم ورعاية حثيثة من قبل قيادتها الحكيمة وعبر المراحل المتقدمة التي وصلت إليها مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين. وفي نهاية الجولة تسلم سمو الشيخ عبدالله بن زايد هدية تذكارية من مدير جناح مملكة البحرين.

الجناح السعودي

ثم قام سموه بزيارة جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض اكسبو شنغهاي العالمي 2010 وكان في استقباله الدكتور محمد الغامدي المدير التنفيذي للمفوضية السعودية بجناح السعودية الذي اطلع سموه على المشاركة وفكرة جناح المملكة الذي جاء على شكل قارب يحتوي على منطقتين لكبار الشخصيات عند المدخل وعلى سطح المبنى كما يوجد به خيمة على سطح المبنى العلوي بالإضافة إلى حديقة الصداقة الصينية السعودية.

وقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان يرافقه الدكتور محمد الغامدي المدير التنفيذي للمفوضية السعودية بمشاهدة العرض الرئيسي لجناح المملكة من خلال وقوفهم على السير المتحرك لمشاهدة عرض يحكي تراث وثقافة وتطور المملكة في شتى الميادين.

واشاد سموه بالمشاركة الخليجية في المعرض الدولي اكسبو شنغهاي 2010 والتي نجحت في عكس الصورة الحقيقة لطبيعة ما تشهده من تقدم وازدهار في شتى الميادين وذلك من خلال حرصها على المشاركة في جميع الفعاليات العربية والدولية. وقال سموه.. ان ما شاهدناه مبعث فخر واعتزاز لنا جميعا لما تعكسه الاجنحة الخليجية من تطور ملحوظ في كافة الجوانب.

إشادة بمتطوعي تكاتف

أشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بالمتطوعين والمتطوعات المشاركين من أبناء الدولة من برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي بجناح الإمارات في اكسبو شنغهاي وبمساهمتهم الفعالة في الإشراف والتنظيم على جناح الإمارات الذي يعد فرصة حقيقية للإطلاع على ثقافات الدول والشعوب وتبادل الخبرات والمهارات بينهم لتحديث وتطوير آليات العمل التطوعي.

جاء ذلك خلال لقاء سموه بالمتطوعين والمتطوعات من ابناء الدولة وعددهم 20 متطوعا ومتطوعة من برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي التابع لمؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي. وقال سموه ان مشاركة متطوعي تكاتف في جناح الإمارات اكسبو شنغهاي 2010 يمثل فرصة مثالية لتطوير مهارات المتطوعين واكتساب مهارات وخبرات جديدة خاصة في مجال الإتصال وإدارة الفعاليات والضيافة والاستقبال والمراسم والبروتوكول وغيرها من المهارات. وأعرب سموه عن ثقته بقدرة المتطوعين على إظهار الوجه الحضاري المشرق لأهل وشعب الإمارات ولفت انتباه العالم كله للمستوى الحضاري المتميز الذي وصل إليه الشباب الإماراتي.

واطلع سموه من الوليد سيف الشعبي مشرف المتطوعين بجناح الإمارات على مهمتهم الرئيسية المتمثلة في تمثيل الدولة بشكل مباشر والإشراف على سير الأنشطة اليومية في جناح الدولة والتفاعل مع الجمهور وتنظيمهم للدخول إلى الجناح والرد على أسئلة واستفسارات ضيوف وزوار جناح الدولة المشارك في المعرض. وفي نهاية اللقاء قدم مشرف المتطوعين بجناح الإمارات لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لوحة رسم عليها جناح الإمارات قام سموه بالتوقيع عليها.

(وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات