EMTC

حمدان بن راشد يرحب باستضافة الإمارات للمؤتمر العالمي للسكري

حمدان بن راشد يرحب باستضافة الإمارات للمؤتمر العالمي للسكري

استقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي مساء أمس في قصر سموه بزعبيل رئيس فيدرالية الاتحاد الدولي للسكري جان كلود مبيانيا، أستاذ أمراض الغدد الصماء والسكري بجامعة ياويندي في جمهورية الكاميرون.

وجرى خلال اللقاء استعراض الترتيبات الخاصة باستضافة دولة الإمارات للمؤتمر العالمي للسكري في دورته الحادية والعشرين، والذي تنظمه هيئة الصحة في دبي بالشراكة مع مركز دبي التجاري العالمي بالفترة من الرابع إلى الثامن من ديسمبر العام 2011. ورحب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بعقد المؤتمر في دبي لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط، ووجه سموه بضرورة الإعداد الجيد لإنجاح هذا الحدث الطبي العالمي وتوفير كافة وسائل الدعم اللوجستي للمشاركين في المؤتمر من أنحاء العالم ومن دولة الإمارات.

وذكر قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة في دبي أن المؤتمر يستقطب عادة نحو خمسة عشر ألف مشارك من الأطباء والباحثين وأساتذة الجامعات والخبراء في مجال طب مرض السكري كثير الانتشار على مستوى المنطقة والعالم.

وتوقع المروشد أن يزيد عدد المشاركين في المؤتمر الذي تستضيفه الإمارات في مركز دبي التجاري العالمي على الأرقام السابقة بكثير، مشيراً إلى أن الاستعدادات لهذه التظاهرة الطبية الدولية تجري على قدم وساق بالتنسيق بين هيئة الصحة ومركز دبي التجاري العالمي وفيدرالية الاتحاد الدولي للسكري.

وذكر مدير عام هيئة الصحة أنه تم تشكيل لجنة تنظيمية للمؤتمر، الذي ينعقد مرة كل عامين تضم في عضويتها رئيس الفيدرالية جان كلود رئيساً، وعضوية آن كيلينق المديرة التنفيذية للفيدرالية في بلجيكا والدكتور عبدالله بن نخي والدكتورة منيرة العروج من دولة الكويت والدكتور عبد الرزاق المدني والدكتورة فتحية العوضي والدكتور جابر الأنصاري من دولة الإمارات.

حضر اللقاء سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة آل مكتوم للأعمال الخيرية، وقاضي سعيد المروشد، وهلال المرّي الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، وعدد من المسؤولين.

من جهة ثانية حضر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وأنجاله ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي حفل العشاء الذي أقامه الشيخ ماجد بن عبيد آل مكتوم مساء أول من أمس في مركز دبي التجاري العالمي بمناسبة زفاف نجله عبيد إلى كريمة الشيخ سعيد بن محمد بن حشر آل مكتوم. كما حضر الحفل عدد من الشيوخ وأعيان البلاد وكبار المسؤولين في الدولة.

دبي ـ وليد العارضة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات