وفد عماني يطلع على تجربة الامارات في المنافسات التعليمية

وفد عماني يطلع على تجربة الامارات في المنافسات التعليمية

أكد علي ميحد السويدي مدير عام وزارة التربية والتعليم بالإنابة ان عمق العلاقات التي تربط دولة الإمارات وسلطنة عمان مهدت الطريق لإبرام اتفاقات تربوية مهمة بين وزارتي التربية والتعليم في البلدين ومكنت من تبادل الخبرات والتجارب الناجحة التي كان لها أثرها الإيجابي على العملية التعليمية .

جاء ذلك خلال استقبال مدير عام وزارة التربية والتعليم بالانابة لوفد رسمي من وزارة التربية العمانية برئاسة سعيد بن زهران مسؤول فني في شؤون الامتحانات الذي يزور الدولة لبحث التعاون في عدد من الشؤون التربوية والإطلاع بشكل خاص على تجربة الإمارات في المنافسات التعليمية الخليجية والعربية والدولية .

وأوضح السويدي ان وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات تتبع منهجية علمية في خوض المنافسات والأولمبياد المتخصصة «رياضيات وعلوم وتقنية معلومات» وتعتمد بشكل أساسي على المسابقات التي تنظمها على المستوى المحلي والتي من خلالها يتم اكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين في المدارس ومن ثم اختيار المناسب من بينهم لخوض المنافسات على المستوى الخليجي والعربي والدولي بعد إعدادهم وتأهيلهم لذلك .

وأشار إلى أن مدارس الدولة تضم معلمين ومعلمات من ذوي الخبرات المتميزة يساعدهم في ذلك جهاز من الموجهين الفنيين الذين لا يدخروا جهدا في عمليات تدريب الطلبة ..لافتا إلى الدور الكبير الذي تقوم به إدارات المدارس بالتنسيق مع أولياء أمور الطلبة في هذا الجانب ..وقال ان كل هذه العوامل أسهمت بشكل كبير في حصول أبناء الإمارات على جوائز ومراكز متقدمة في العديد من المسابقات وخاصة الأولمبياد الدولية .

على الجانب نفسه استقبلت شيخة الشامسي المديرة التنفيذية للشؤون التعليمية في الوزارة ..الوفد العماني حيث استعرضت موجزا لعمليات التطوير الجارية وما حملته استراتيجية التعليم من أهداف ومشروعات ..منوهة بجهود الإدارات المدرسية ومبادراتها المبتكرة التي أكدت أنها تسهم مباشرة في الارتقاء بمستوى البيئة التعليمية .

من جانبه أعرب الوفد العماني الذي ضم متخصصين في التقويم والقياس والمناهج والمقررات الدراسية والعلاقات والاتصالات عن سعادته بالتعرف على ملامح عمليات تطوير التعليم في دولة الإمارات والإطلاع بشكل خاص على تجربة الدولة في خوض المنافسات والأولمبياد العالمية.. مشيدا بما حققته الإمارات من تقدم لافت على هذا الصعيد.

«وام»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات