أطلقت حملتها الرمضانية

جمعية بيت الخير تقدم مساعدات إلى 5226 أسرة

كشف عابدين طاهر العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير، أن الأسر التي تستفيد شهرياً من مساعدات الجمعية يصل عددها إلى 5226 أسرة، منها 2512 أسرة من ضعيفي الدخل، و739 أسرة لمطلقات و334 أسرة لأرامل و89 أسرة لمهجورات و329 من كبار السن و119 من المرضى و116 من المعاقين و72 أسرة لمسجونين و515 أسرة لأيتام بها ألف و73 يتيماً.

وعقدت جمعية بيت الخير مؤتمراً صحافياً صباح أمس بمقر الجمعية للإعلان عن حملتها الرمضانية لعام 2010، بحضور عابدين طاهر العوضي مدير عام الجمعية وسعيد مبارك المزروعي نائب المدير العام وعبد الله الأستاذ والدكتور إبراهيم راشد الحوسني المستشار الإعلامي بالجمعية.

وأوضح عابدين طاهر أن بيت الخير، دأبت على إطلاق حملتها الرمضانية سنوياً وقبل شهر رمضان المبارك من أجل الوفاء بالتزاماتها الشهرية للأسر المستحقة، وقال إن ذلك يتم من خلال برامج ومشاريع الجمعية التي تشمل: برنامج الأسر المتعففة، ومشروع كفالة ورعاية الأيتام ومشروع ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال إنه استقر رأي إدارة الجمعية على شعار الحملة الرمضانية القادمة بعنوان «وأنفقوا مما رزقناكم»، انطلاقاً من الآية الكريمة: «وأنفقوا مما رزقناكم، من قبل أن يأتي أحدكم الموت، فيقول ربِّ لولا أخرتني إلى أجل قريب، فأصدّق، وأكن من الصالحين». (المنافقون- آية 10)، مشيراً إلى أن الجمعية تنطلق دائماً في حملاتها الرمضانية من مظلة القرآن الكريم لتشحذ الهمم وتحفز الطاقات لاستقبال شهر رمضان الكريم.

وأكد العوضي أن الهدف من الحملة هو تعريف المجتمع المحلي بأهمية فريضة الزكاة والصدقات ودورها في تطهير أموالهم وتزكية نفوسهم، وموضحاً أن الجمعية تشارك بأفرعها وأقسامها وشعبها في تنفيذ خطة الأنشطة التمويلية لحملة رمضان، والتي تم وضعها من جانب إدارة الجمعية وبإشراف مباشر من رجل الأعمال جمعة الماجد رئيس مجلس الإدارة والذي يتابع أولاً بأول مراحل التنفيذ، داعياً المحسنين والمحسنات وأهل الخير والشركات والمؤسسات وكافة أفراد المجتمع لدعم هذه الحملة.

وأضاف أنه لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها تقوم أفرع ومراكز الجمعية بدراسة وتقييم جميع الحالات المسجلة لديها من خلال باحثات الجمعية اللاتي قمن بزيارات تقييمية لجميع الأسر في جميع المناطق مع استكمال المستندات الثبوتية لهم وتحديث بياناتهم.

وأضاف أن قسم التمويل وجميع الأقسام استكملت استعداداتها الخاصة بالحملة من خلال الاتفاق مع المراكز التجارية والمؤسسات الحكومية والخاصة بتجهيز المواقع التحصيلية بها لاستقبال المتبرعين، مشيراً إلى أن الجمعية توفر خدمة الخط المجاني 80022554 مع إمكانية إرسال مندوبيها لأي مكان في الدولة لاستلام تبرعات المحسنين، بالإضافة إلى مواقعها لجمع التبرعات في المراكز التجارية والمؤسسات ومحطات البترول.

وقال لقد تمت مراسلة العديد من المحسنين الدائمين للجمعية، والتي تتقدم لهم الجمعية دائماً بخالص الشكر وعظيم الامتنان لما يقدمونه من عطاء متواصل لتضع بين أيديهم ما تم تحقيقه من مساعدات خلال شهر رمضان.

أن إدارة الجمعية تشكل غرفة عمليات طوال أيام الشهر الفضيل لاستقبال تبرعات الجمهور واستفساراتهم على الهاتف المجاني للجمعية، وهذا لن يتأتى إلا من خلال المحسنين الذين ندعوهم لتحقيق الهدف المنشود لنستطيع الوفاء بتلك الالتزامات.

دبي - السيد الطنطاوي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات