75 ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم في الشارقة وعجمان الأحد المقبل

75 ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم في الشارقة وعجمان الأحد المقبل

يتوجه يوم الأحد المقبل 662. 39 طالب وطالبة إلى مدارسهم التابعة لمنطقة الشارقة التعليمية إيذاناً ببدء الفصل الدراسي الثاني للعام 2009-2010 منهم 270. 17 من مدارس التعليم الحكومي و392. 22 من التعليم الخاص و2334 من مرحلة رياض الأطفال.

كما يتوجه على مستوى منطقة عجمان التعليمية بحسب عبيد المطروشي مدير المنطقة 400. 35 طالب وطالبة إلى مدارسهم منهم 500. 15 من مدارس التعليم العام و900. 19 من مدارس التعليم الخاص، مؤكداً انه تمت تغطية جميع الشواغر بداية العام الدراسي، فيما تم سد شاغر المعلمة التي توفيت اثر حادث مؤسف في الفصل الدراسي الأول داخليا.

وقال المطروشي إن جولات تفقدية للمدارس ستبدأ الأحد للاطمئنان على مستوى الحضور والغياب وانتظام الدراسة بصورتها المطلوبة. لافتاً إلى إن الكتب متواجدة في مخازن المدارس دون أي نقص حيث ستباشر كل إدارة بتسليمها للطلبة في أول يوم دراسي فيما استعدت الهيئات التدريسية بجداولها لبدء الحصص الدراسية بشكل مباشر.

بدورها أكدت فوزية حسن بن غريب مدير منطقة الشارقة التعليمية ان الفصل الدراسي الثاني يشهد دوما بداية طبيعية دون إشكاليات أو عقبات لأنه لا يشهد نفس التعب وحالة الإرباك والضغط التي يشهدها الفصل الأول الذي ترافقه عملية التنقلات وتوزيع المستجدين إذ تتلخص المسألة في توزيع الكتب وهي مسألة هينة خاصة وان المنطقة قد أمنت الكتب للمدارس استعداداً لتوزيعها على الطلبة وللحيلولة دون حدوث أي تأخير مهما كان نوعه.

مشيرة إلى عدم وجود نقص في الهيئات الإدارية والتدريسية وفي حال وجود أي شاغر طارئ يتم شغله عن طريق الانتداب متمنية ان يكون الفصل الدراسي الثاني أكثر إنتاجية وتفوقا واجتهادا معربة عن أملها في ان يحقق طلبة الشارقة مراكز متقدمة في باقة الأوائل التي تجعل من الشارقة كعادتها بؤرة لتخريج المتفوقين دراسيا.

من جانب آخر اعتمدت فوزية حسن بن غريب مدير منطقة الشارقة التعليمية جدول الامتحانات المؤجلة لنهاية الفصل الدراسي الأول لطلبة المدارس الحكومية والخاصة وتعليم الكبار والجمعيات النسائية وأندية الفتيات حيث تبدأ الامتحانات لطلبة الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر بشقيه العلمي والأدبي يوم الأحد المقبل تزامناً مع بدء الفصل الدراسي الثاني وقد تم تشكيل لجنة تقدير لرصد الدرجات لامتحانات الثاني عشر.

متابعة ـ نورا الأمير

طباعة Email
تعليقات

تعليقات