50 قتيلاً بانفجار ضخم في محطة كهرباء أميركية

50 قتيلاً بانفجار ضخم في محطة كهرباء أميركية

أكدت مصادر طبية أن نحو 50 قتيلاً سقطوا جراء انفجار في محطة كهرباء بولاية كونيتيكت الأميركية في حصيلة أولية تشير السلطات إلى أنها سترتفع بالتأكيد بسبب عدد المفقودين الذين يتم البحث عنهم من قبل عشرات المسعفين الذين توافدوا إلى موقع الحادث.

وصرح موظف في مستشفى «ميدل سيكس لوكالة «فرانس برس» أن نحو 50 شخصاً قتلوا مصرعهم في الانفجار الذي وقع في محطة لتوليد الكهرباء في ولاية كونيتيكت، في وقت قالت الشرطة الأميركية إن خسائر بشرية كبيرة وقعت إثر الانفجار الذي ضرب محطة الكهرباء في الساعة ساعة 30. 11 صباحاً بالتوقيت المحلي وأن خط غاز تسبب في الانفجار المدوي.

وكان مدير المنشأة، غوردون هولك قد أكد أن نحو 100 شخص كانوا يعملون في المحطة وقت وقوع الانفجار الذي خلف حسبه قتيلين في الدقائق الأولى، مقراً عجزه عن إعطاء رقم محدد لهم، في حين قالت دائرة الإطفاء في مدينة «ميدلتاون» سقوط عدد كبير من القتلى جراء الانفجار في الموقع المخصص لإنتاج الطاقة الكهربائية بقوة 620 ميغاواط، بالاعتماد على الغاز.

وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع من الموقع الذي توافدت إليه أكثر من مئة وحدة إنقاذ مختلفة، إلى جانب عناصر الشرطة التي طوقت المكان. وذكرت مصادر أمنية أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لأنها لا تزال تبحث عن أشخاص». وتردد أن أعمال تشييد كانت تجرى في المحطة وقت وقوع الانفجار. وذكرت صحيفة «هارتفورد كوران» المحلية أن الانفجار أحس به السكان على بعد 15 كلم تقريباً، واعتقد الشهود في بداية الأمر أنه زلزال.

وبحسب رجال الإطفاء، فإن الانفجار وقع في مصنع لموقع «كلين اينرجي». وقد يكون بحسب عدة مصادر محطة لتوليد الكهرباء تعمل بواسطة الغاز وكان يفترض أن تدخل الخدمة في غضون بضعة أسابيع.وأوضحت الشرطة المحلية أن الأشخاص الذين كانوا في المكان لحظة الانفجار «كانوا يجرون اختبارات تمهيداً لوضع هذه المحطة في الخدمة».

(وكالات)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات