25

25

تلقت دائرة النقل بابوظبي عطاءات من ثلاثة ائتلافات دولية تتنافس للفوز بامتياز تطوير وتمويل وتشغيل وصيانة طريق «المفرق - الغويفات» السريع لمدة 25 عاما من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وقال المهندس فيصل السويدي، مدير عام الطرق الرئيسية في الدائرة ان الطريق يمتد بطول 327 كيلومترا من المفرق وحتى الحدود الدولية مع المملكة العربية السعودية في منطقة الغويفات المنفذ البري الوحيد للمنطقة الغربية مع امارة ابوظبي بما في ذلك المركز الصناعي في الرويس وعدد من الوجهات السياحية الهامة.

ويعتبر طريق المفرق - الغويفات السريع أول مشروع للطرق من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي يتم تنفيذه عبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص. واضاف انه سيتم توسعة هذا الطريق إلى أربعة مسارات في كل اتجاه «ثلاثة في المواقع الأقل ازدحاماً بالقرب من الغويفات».

بالإضافة إلى تطويره بحيث يلبي أفضل المعايير العالمية في مجال تصميم الطرق السريعة، والسلامة وشبكة الطرق والخدمات للمستخدمين مشيرا الى انه بمجرد الانتهاء من هذا المشروع سيتولى الائتلاف الفائز مسؤولية صيانة وتشغيل وتطوير الطريق السريع مع تلبية معايير الأداء الصارمة المتعلقة بالسلامة واستمرارية التشغيل والجودة لمدة 25 عاماً.

ابوظبي - «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات